الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار الثلاثاء 18/7/2006

لجان دعم المقاطعة المصرية تبدأ حملة إغاثة لفلسطين ولبنان


أكدت لجان دعم المقاومة ومقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية تضامُنَها مع حزب الله اللبناني والمقاومة الفلسطينية في تصديها للعدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية والفلسطينية. وأعلنت في ندوة مساء أول أمس الأحد 16 يوليو 2006م بنقابة الصحفيين المصرية حول (سبل دعم المقاومة في فلسطين ولبنان) عن تنظيم مظاهراتٍ سلميةٍ؛ من أجل دعم الشعوب في فلسطين ولبنان والعراق، وإرسال القوافل لدعم المقاومة هناك، وتنظيم حملة واسعة النطاق لمقاطعة السلع الصهيونية والأمريكية. ودعا المشارِكون في الندوة القُوَى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والحركات المطالِبة بالتغيير إلى التنسيق مع لجان دعم المقاومة ومقاطعة السلع من أجل حملة منظَّمة لدعم المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق والأراضي العربية المحتلة.حماس).
  أبو الفتوح على رأس قافلة إغاثية لنجدة الشعب اللبناني  
  يبدأ الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والدكتور جمال عبد السلام المدير التنفيذي للجنة الإغاثة والطوارئ بالاتحاد زيارتهم إلى سوريا اليوم الثلاثاء 18/7/2006م لمتابعة آخر تطورات الوضع في لبنان لبحث سبل إغاثة الشعب اللبناني. وقال أبو الفتوح إنَّ الاتحاد قرَّر إرسال قافلة إغاثية إلى لبنان الشقيق تنطلق من سوريا للمساعدة في سد احتياجات الشعب اللبناني المحاصر منذ بدء العدوان الصهيوني عليه في 12 من يوليو الجاري.وكان وفد من أطباء اتحاد الأطباء العرب قام بزيارة الفلسطينيين العالقين على معبر رفح يوم الخميس 13 من يوليو 2006م لبحث احتياجاتهم الطبية العاجلة. كما عقد الاتحادُ مؤتمرًا صحفيًا مساء الثلاثاء 11 من يوليو 2006م، لمصابي مجرزة شاطئ غزة الذين تلقوا علاجهم بالقاهرة على نفقةِ لجنة الإغاثة والطوارئ وبحضور الطفلة هدى غالية ووالدتها الحاجة حميدة أيوب غالية وشقيقتها لطيفة التي أُجريت لها جراحة دقيقة لاستخراج شظية من مخها وهديل إضافةً إلى عمتها مريم غالية، وضم الوفد عددًا آخر من المصابين في مجزرة الشاطئ منهم محمد أبو ربيع أُجريت له جراحة لاستخراج شظية من بطنه وإسماعيل غانم الذي أُجريت له جراحة لتثبيتِ كسرٍ في عظمةِ الفخذ.  
  الجزيرة نت: جهاز مصري يتقصى المنافسة في سوقي الأسمنت والحديد

 
  طلبت الحكومة المصرية من جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لدراسة أسواق الإسمنت وحديد التسليح، لمعرفة ما إذا كانت الشركات تلجأ إلى ممارسات سعرية غير تنافسية. وأوضح وزير الصناعة والتجارة رشيد محمد رشيد أنه تم تكليف الجهاز تحديدا بدراسة تصرفات الشركات العاملة بهاتين الصناعتين، للتأكد من عدم وجود حالات اتفاق بين الشركات أو قيام إحدى الشركات باستغلال وضعها المسيطر في السوق في زيادة الأسعار. وقال مسؤول بوزارة التجارة إن هذا التقصي جاء بعد شكاوى في السوق من زيادات كبيرة في الأسعار.
وتضاعف سعر الحديد نحو أربعة أضعاف خلال ستة أعوام. وتهيمن شركتا عز لصناعة حديد التسليح والإسكندرية للحديد والصلب المعروفة أيضا بعز الدخيلة للصلب على سوق حديد التسليح الذي يمثل عنصرا كبيرا في تكاليف البناء، وتملك عز لحديد التسليح أكثر من 50% من الإسكندرية للحديد والصلب. وتتهم صحف مستقلة ومعارضة عز باحتكار سوق الحديد المصري وبتحقيق ثروة طائلة بلغت نحو 40 مليار جنيه (6.9 مليارات دولار). وصعدت أرباح شركة الإسكندرية 72% عام 2005 إلى 2.2376 مليار جنيه مصري (414 مليون دولار)، وزادت أرباح عز لحديد التسليح إلى أكثر من المثلين مسجلة 450 مليون جنيه.
 
  مفكرة الاسلام: مبارك: العلاقات المصرية ـ الأمريكية تتسع للخلافات  
  قال الرئيس المصري حسني مبارك‏‏ إن العلاقات المصرية ـ الأمريكية متينة وإستراتيجية تقوم على الاحترام والمصالح المتبادلة،‏ وهي تتسع لبعض ما يحدث من خلافات في وجهات النظر‏ خاصة حول القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط‏.‏وأوضح مبارك ـ بحسب صحيفة الوطني اليوم - أن العلاقات الدولية لا تقوم على ضرورة تطابق وجهات النظر حول كل القضايا‏‏ وفي جميع الأحوال‏.‏
وأضاف أننا استفدنا من المساعدات الأمريكية خلال السنوات الماضية في تنفيذ برامج وسياسات التنمية‏، وفي تحديث قواتنا المسلحة‏،‏ مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة‏ وغيرها من الدول‏ يعلمون جيدًا أن مصر لا تقبل الضغوط‏‏ أو التدخّل في شئونها الداخلية.وأكد مبارك أن جولة الحوار الاستراتيجي التي ستبدأ اليوم في واشنطن دليل على تمسّك الجانبين المصري والأمريكي بتحقيق المزيد من تعزيز العلاقات والتعاون فيما بينهما‏.‏
 
  المصريون:قلق في الكنيسة من استخدام بطاقة الرقم القومي لماكسيموس ضد شنودة  
  فيما يعد اعترافًا رسميًا من الدولة بالأنبا ماكس ميشيل الملقب بماكسيموس الأول، الذي نصَّب نفسه أسقفًا للأقباط الأرثوذكس في مصر والشرق الأوسط، وافقت مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية على إصدار بطاقة رقم قومي له يحمل فيها مسماه الوظيفي "رئيس أساقفة المجمع المقدس للأقباط الأرثوذكس في مصر والشرق الأوسط".ومثلت تلك الخطوة - التي شكلت مفاجأة للمتابعين - دعمًا كبيرًا لماكسيموس في صراعه مع الكنيسة الأرثوذكسية التي يتزعمها البابا شنودة الثالث، من خلال استخدامه الوثيقة الرسمية المعتمدة من الدولة كمستند في الدعاوى القضائية المرفوعة ضده، حسبما رجحت مصادر مطلعة.وأشارت إلى أن ماكسيموس استطاع الحصول على هذه الوثيقة الرسمية، بعد استيفائه جميع الأوراق الرسمية وتقدمه بأوراق لمصلحة الأحوال المدنية تحمل تصديق وزارة الخارجية المصرية على التأشيرات الأمريكية بإقامة هذه الكنيسة. ومن جانبه،وفي رد فعل عنيف وغاضب حث المستشار نجيب جبرائيل محامي البابا شنودة على المطالبة محاكمة المسئولين بمصلحة الأحوال المدنية عن إصدار بطاقة الرقم القومي لماكسيموس، مؤكدًا أنه كان ينبغي عليهم العودة إلى الرئاسة الدينية للأقباط الأرثوذكس في مصر متمثلة في شخص البابا شنودة، الذي يعد الجهة الوحيدة المنوط بها رسامة الأساقفة على حسب رأيه ، خصوصًا أن الأنبا المنشق يستطيع أن يحتج بهذه البطاقة على عدم اعتراف الكنيسة بالبابا شنودة نفسه.  
 
 
  جولة أخبار الاحد9/7 |جولة أخبار الاثنين10/7 | جولة أخبار الثلاثاء 11/7 | جولة أخبار الأربعاء 12/7 | جولة أخبارالخميس 13/7 | جولة أخبارالسبت 15/7 | جولة أخبار الأحد 16/7 | جولة أخبارالاثنين 17/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS