الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبارالسبت 15/7/2006

التقرير الاحصائى للدورة البرلمانية: المستقلون اثروا الاداء البرلمانى


كشف التقرير الاحصائى الذى استعرضه الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بمناسبة انتهاء الدورة البرلمانية عن الدور الفاعل الذى لعبه نواب الكتلة البرلمانية للاخوان المسلمين " مجموعة الـ 88 " حيث ارتفع عدد المتحدثين خلال هذه الدورة الى 415 من جملة 454 نائبا ولم يكن هناك سوى 39 نائبا فقط لم يشاركوا فى المحادثات على خلاف المرات السابقة التى كان يزيد عدد الصامتين فيه عن 150 نائبا بلغ نصيب المستقلين منها 108 عضوا وبلغ عدد مداخلات النواب خلال هذه الدورة 10435مداخلة وهو رقم قال عنه الدكتور سرور لم يسجله دور انعقاد سابق بلغ نصيب المستقلين منها 2478 مداخلة وبلغ عدد ساعات الجلسات 557ساعة و54 دقيقة مسجلة بذلك اعلى عدد فى ساعات عمل المجلس على امتداد التاريخ الطويل للحياة البرلمانية فى كما وصفها الدكتور سرور . وفى مجال الاداء الرقابى اشار تقرير الدكتور سرور الى ان عدد طلبات الاحاطة التى نظرها المجلس بلغت 2275 وهو رقم لم تعهده الحياة النيابية فى مصر منذ ان نصت لوائحها على هذه الالية , كما سجلت البيانات العاجلة التى احيلت الى اللجان والتى نظرها المجلس رقما لامثيل له على امتداد جميع الفصول التشريعية الماضية فبلغ عدد البيانات التى اجيب عنها شفاهية 616 والتى احيلت الى اللجان 1739 , وبلغ عدد الاستجوابات التى نظرها المجلس 16 استجوابا وهو رقم لافت للنظر قلما سجلته ادوار الانعقاد السابقة , كما بلغ عدد الاسئلة التى اجيب عنها 163 نائية عليهم.
     
  المصريون:السادات يتهم "السياحة" بإهدار 40 مليون دولار في إعلان "نورت مصر"  
  تقدم النائب طلعت السادات ببيان عاجل للدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وزهير جرانة وزير السياحة، حول ما اعتبره إهدارًا للمال العام في إعلان "نورت مصر"، الذي يروج للسياحة في مصر. وأوضح السادات أن الإعلان بلغت تكلفته 40 مليون دولار من دون أن يكون له أي مردود وتركيز على الأوضاع في مصر، واعتبر إنفاق هذا المبلغ على هذا الإعلان المشبوه يعد إهدارًا للمال العام في وقت يتضور فيه ملايين المصريين جوعا ويضطر أولياء الأمور إلى بيع أولادهم أو قتلهم. وأشار إلى أن هناك لغطًا شديدًا حول طرق إنفاق هذا المبلغ وإلى وجود مجاملات في اختيار القائمين عليه، مطالبًا بفتح تحقيق حول القضية وبتدخل النائب العام لوقف هذه المهزلة التي كلفت الخزانة العامة للدولة أكثر من 40 مليار دولار، ابة.
 
  المصريون: اتهام الحكومة باستيراد قمح مسرطن من كندا  
  فجر النائب الإخواني إبراهيم أبو عوف قضية استيراد المواد الزراعية المسرطنة، عندما اتهم الحكومة باستيراد قمح مسرطن من كندا، وذلك في طلب إحاطة توجه به إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري الصناعة والتجارة الخارجية والصحة والسكان.وأشار إلى أن ذلك يتم بالمخالفة أيضًا للتحذيرات والأبحاث العلمية التي أصدرتها معاهد البحوث الزراعية المصرية وحذرت فيها من المخاطر الصحية لهذه المنتجات على صحة المواطن المصري وأضرارها المدمرة لصحته. وطالب النائب بحظر استيراد هذه المنتجات من الخارج حفاظا على صحة المواطن المصري.  
  العربية نت:الرقابة المصرية تمنع مسرحية تحكي عن بلد ''يبيعه رئيسه''  
  منعت الرقابة على المصنفات الفنية عرض مسرحية مصرية بعنوان "بلاد في المزاد" لأنها تحكي عن بلد يبيعه رئيسه مقابل عمولات مالية. وقال رئيس الرقابة علي ابوشادي إن الرقابة "رفضت السماح بعرض المسرحية لأنها تتجاوز القانون"، موضحا أن المسرحية "تتهم زعيم البلاد ببيعها وبقبض عمولات من المشترين الأجانب. وفي نهاية المسرحية يسقط جيش النظام". ولفت ابو شادي إلى أن من حق كاتب المسرحية محسن الجلاد ومخرجها جلال الشرقاوي "الاعتراض أمام لجنة التظلمات في وزارة الثقافة, الجهة الوحيدة التي يحق لها الغاء قرارات الرقابة". فقة الأغلبية.  
  منيا أون لاين:أطباء مصر يهددون بإضراب شامل حتى يتم تحقيق مطالبهم  
  طالب أطباء مصر بإضراب شامل من أجل تنفيذ الكادر الخاص بهم أسوة بإخوانهم المعلمين و ذلك خلال الجمعية العمومية غير عادية التي انعقدت أمس الجمعة ( 14/7/2006) . وقد بدأ المؤتمر في تمام الساعة الثانية عشر ببضع آيات من الذكر الحكيم ثم تلته كلمة الدكتور حمدي السيد نقيب أطباء مصر والتي بدأها بالمطالبة بالافراج عن كل الاطباء الشرفاء المعتقلين من أجل تضامنهم مع القضاه أمثال الدكتور عصام العريان والدكتور حلمي الجزار ثم تحدث عن الاخوة في فلسطين ولبنان و أرسل اليهم برقيات تقدير و عرفان لدور اولئك الجنود المرابطون والذين يدافعوا عن شرف و كرامة هذه الامة في ظل صمت مواقف حكامها المخزى و طالب بطرد السفير الاسرائيلي من مصر ثم تناول كادر الاطباء و طالب بتنفيذ برنامج الرئيس و قال ان هذا البرنامج لا بد من تنفيذة لان الرئيس انتخب من أجل تنفيذ هذا البرنامج و قال إن عجزت هذه الحكومة عن تنفيذ هذا البرنامج فعليها ان تقدم استقالتها.تها.بصفة خاصة.  
  المصريون: القيادة السياسية تفكر في إبعاد عز وإعادة الشاذلي أمينا للتنظيم  
  علمت "المصريون" أن الرئيس مبارك بدأ يفكر بشكل جدي في إعادة كمال الشاذلي ـ رئيس المجالس القومية المتخصصة وأحد رجال الحرس القديم ـ إلى موقع أمين التنظيم بالحزب الوطني الحاكم بدلاً من خلفه المهندس أحمد عز، وذلك في محاولة لاستعادة قوة الحزب وبسط سيطرته على أعضائه. وجاء ذلك بعد أن أظهرت الدورة البرلمانية الماضية أن حوالي 80 بالمائة من أعضاء الحزب الحاكم غير ملتزمين حزبيًا وخارجون على تعليمات الحزب ، وهو الأمر الذي أرجعته المصادر إلى عدم قدرة أحمد عز على ملء الفراغ الذي تركه كمال الشاذلي - الملقب ببعبع الحزب الوطني – والذي برز بوضوح في الانقسامات التي شهدها الحزب في الأشهر الأخيرة على خلفية تشكيل واختيار أمناء المحافظات.سطس المقبل.  
  المصريون:حكومة نظيف وضعت شرطًا يمنع شركة المحمول الثالثة من خفض الأسعار  
  كشفت مصادر مطلعة أن حكومة نظيف جاملت شركتي "موبينيل" و"فودافون" خلال توقيع عقد شركة المحمول الثالثة ، عبر قيامها بإضافة بند إلى العقد يحرم الشركة الجديدة من إجراء أية تخفيض في أسعار الخدمات التي ستقدمها في المستقبل. ولفتت المصادر إلى أن العقد المبرم بين وزارة الاتصالات وشركة اتصالات الإمارات ـ التي تقود تحالفًا يضم البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي وهيئة البريد المصري ـ ألزمها بالحصول على موافقة جهاز تنظيم الاتصالات فيما يتعلق بتحديد تعريفة الخدمة من أجل حماية شركتي المحمول الأخريين وتجنيبهما الخسائر المالية المتوقعة في حالة تخفيض أسعار الخدمات المقدمة.  
  جولة أخبار الخميس 6/7 |جولة أخبار السبت 8/7 |جولة أخبار الاحد9/7 |جولة أخبار الاثنين10/7 | جولة أخبار الثلاثاء 11/7 | جولة أخبار الأربعاء 12/7 | جولة أخبارالخميس 13/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS