الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار الاحد 9/7/2006

شهاب : الحكومة لن تتعامل مع القس المنشق

اعلن الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية ان الحكومة لن تتعامل مع القس ماكس ميشيل حنا المنشق عن الكنيسة القبطية .وقال شهاب مساء أمس " السبت 8/7/2006 " فى تعقيبه على البيان العاجل الذى القته النائبة القبطية المعينة " ابتسام حبيب " ان الحكومة بدورها مع الشرعية دائما ولا تعتد باى محالاوت خارج اطار الشرعية او اى حديث عن مدعى هنا اوهناك ومن ثم فان قضية انشقاق احد القساوسة وتنصيب نفسه على احدى الكنائس قضية لا نلتفت اليها. وقالت النائبة ابتسام حبيب ان الكنيسة القبطية الارثوذكسية تأسف على ظهور فئة قليلة جدا انشقت عن مبادئها حيث نصب احدهم بطريكا للاقباط وقالت ان هذا الوضع قد تعترف به الحكومة المصرية رسميا مناشدة الحكومة بعدم الاعتداد بهذا المنشق
وقالت النائبة جورجيت قلينى ان هناك اتصال تم مع جهاز مباحث امن الدولة وان هناك مساعى لتسوية الموضع بعدم الاعتراف بهذا المنشق .
     
  اسلام أون لاين: برلمان مصر يمرر قانون "يغتال الصحافة"  
  وافق مجلس الشعب المصري من حيث المبدأ مساء السبت 8-7-2006 على تعديلات قانون العقوبات في جرائم النشر المقدمة من الحكومة تمهيدا لإقراره بشكل نهائي وعلى وجه السرعة غدا الأحد 9-7-2006. وحظيت التعديلات بموافقة نواب الحزب الوطني الذي يهيمن على 70% من مقاعد البرلمان في حين رفضه كل نواب قوى المعارضة والمستقلين الذين حضورا الجلسة باعتباره "يغتال الصحافة ويذبح الصحفيين". ويأتي ذلك فيما تحتجب غدا الأحد نحو 25 صحيفة يومية وأسبوعية مستقلة وحزبية عن الظهور في إجراء احتجاجي غير مسبوق بمصر، تنفيذاً لتوصيات مؤتمر لرؤساء تحرير هذه الصحف، واحتجاجاً على المشروع الحكومي لتعديلات مواد النشر، التي تُبيح حبس الصحفيين، وتغلظ العقوبات المالية ضدهم.
من جهته وجه رجل الأعمال النائب أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني الحاكم رسائل عبر الهاتف المحمول (إس إم إس) إلى نواب الحزب الوطني الذي يهيمن على أغلبية المقاعد لحضور جلستي اليوم وغدا؛ خوفا من تكتل نواب المعارضة والمستقلين ( يشكلون 25% من قوة البرلمان الذي يضم 454 نائبا) الرافضين للتعديلات القانونية. وقامت الأمانة العامة بمجلس الشعب بعمل تقرير عن مشروع القانون تم توزيعه على النواب قبل الجلسة بوقت قليل. يتضمن التقرير مشروع القانون كما ورد من الحكومة ومجلس الشورى (الغرفة الثانية من البرلمان) دون تعديلات.
 
     
  نادى تدريس القاهرة يدعو الشعوب لاعلان غضبها من الاعتداء الصهيوني  
  دعا نادى اعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة الشعوب العربية الى اعلان غضبها إزاء العدوان الصهيونى السافر على غزة بكل الوسائل السلمية المتاحة، وتقديم شتى صور الدعم لشعبنا المجاهد في أرض الإسراء والمعراج.وأهاب النادى فى بيان له بالحكومات العربية والإسلامية ألا تقف موقف المتفرج أو العاجز أمام ذلك الصلف الصهيوني، فذلك لم يعد مقبولاً من شعوبها التي تغلي قواها الحية سخطًا على واقعها الأليم الذي صاغه استبداد سياسي مرهق لم يقدم لها إنجازًا يمكن أن يمد حبال صبرها..
 
     
     
     
     
  جولة اخبار السبت 1/7 | جولة أخبار الأحد 2/7 | جولة اخبار الاثنين 3/7 | جولة أخبار الاربعاء 5/7 | جولة أخبار الخميس 6/7 | جولة أخبار السبت 8/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS