الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار الاثنين 10/7/2006

رؤساء تحرير 25 صحيفة مصرية يهدِّدون باستمرار الاحتجاب

هدَّد رؤساء تحرير 25 صحيفةً مصريةً باستمرار الاحتجاب، كما حدث اليوم الأحد 9 من يوليو 2006م؛ اعتراضًا على مشروعِ القانون الحكومي الخاص بالحبس في قضايا النشر والذي يُكبل حرية الصحافة ويحمي الفساد، خاصةً المادة 303 المتعلِّقة بالتعرضِ للذمة المالية. وأكد رؤساء التحرير- في بيانٍ ألقوه في مؤتمرٍ صحفي بمقر نقابتهم أمس الأحد 9/7/2006م عقب مظاهرة حاشدة أمام مجلسي الشعب والشورى- أن جهودَهم في المرحلةِ القادمة سوف تتركَّز على إسقاطِ التعديلات القانونية المريبة التي لا يستفيد من ورائها إلا المفسدون، وتصعيد الاحتجاجات حتى تصلَ إلى إضرابِ العاملين في الصحفِ القومية وإبداع أشكال ووسائل صحفية تبتكرها كل صحيفة حسب ما ترى للتعبير عن رَفْضِ التعديلاتِ القانونيةِ الأخيرة، بما في ذلك الأشكال الجماعية والموحدة. واتفقوا على أن هناك ضرورةً ملحةً للقاء الرئيس مبارك لإبداءِ وجهة نظرهم فيما جرى من عدوانٍ خطيرٍ على حرية الصحافة، كما طالبوه باستخدام صلاحياته الدستورية في عدم التصديق على هذا القانون.
     
  الوطني يمرِّر قانون حبس الصحفيين وسط رفض المعارضة  
  نجح نواب الأغلبية في تمرير تعديلات الحكومة على قانون العقوبات الخاصة بجرائم النشر دون إجراء أي تعديلات، رغم تقدم النواب: جمال زهران، وحسين إبراهيم، والدكتور أحمد أبو بركة، وعلي لبن، ومحسن راضي، وصبري خلف الله، وعبد الوهاب الديب، وسعد عبود، ومحمد عبد العظيم بتعديلاتٍ تشريعيةٍ على قانون الحكومة بإلغاءِ عقوبة الحبس وتخفيف قيمة الغرامات وإلغاء الحبس في العديد من المواد الواردة في المشروع وخاصة المادة 180.فيما وقعت حالةُ انسحابٍ وحيدةٌ، بعد أن أعلن طلعت السادات انسحابه برفضه لمشروع القانون.
في حين أكَّد الدكتور سرور في ردِّه على اتهاماتِ النوابِ للحكومةِ بعدم عرضِها لمواد القانون على المجلس الأعلى للصحافة ومخالفة ذلك للدستور بأن الموائمة السياسية كانت تقتضي من الحكومة عرضَ المواد على المجلس الأعلى للصحافة، وقال د. سرور: كنت أتمنى ذلك.من ناحية أخرى فجَّر الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية مفاجأةً بعد تأكيدِه أن المجلس الأعلى للصحافة انتهى تشكيله منذ أكثر من شهر وهو ليس قائمًا الآن، حيث لم يصدرْ قرارٌ جديدٌ بتشكيلِه حتى الآن.
 
     
  أول مشروع متكامل يقدمه المحمدي لعلاج البطالة بحلوان  
  قدَّم المحمدي عبد المقصود- عضو مجلس الشعب- أولَ مشروعٍ من نوعِه لحلِّ مشكلةِ البطالة في حلوان التي يمثلها النائب في البرلمان والمشروع يعد الأولَ من نوعِه الذي يقوم على دعم وتنشيط العمل الأهلي؛ حيث يقوم على إنشاء جمعيات أهلية لتنفيذ ورعاية المشروعات الصغيرة، من أجل استيعاب الطاقات المعطَّلة في حلوان، وقدَّم النائب تصورَه الكاملَ للجنةِ الصناعةِ والطاقة بمجلس الشعب.
 
  اقتراح برغبة لأبو بركة لإحلال وتجديد 21 مدرسة بكوم حمادة  
  تقدَّم الدكتور أحمد أبو بركة- عضو مجلس الشعب- باقتراح برغبة لرئيس مجلس الشعب الدكتور أحمد فتحي سرور، طالب فيه بإدراج بناء وإحلال وتجديد وتعلية أسوار للمدارس التابعةِ للإدارة التعليمية بكوم حمادة، ضمن خطة العام المالي الحالي 2006-2007م.وقدَّم أبو بركة بيانًا بأسماء 21 مدرسةً ليس لها أسوارٌ، وتحتاج إلى إحلال وتجديد . كما تقدَّم أبو بركة ببيانٍ عاجلٍ لوزير التربية والتعليم بخصوص منع الطلبة المتفوقين "الحاصلين على تقدير جيد جدًّا" بكلية العلوم جامعة أسيوط من تأدية امتحانات بعض المواد بقرارِ مجلس تأديب تمَّ عقده في قلب الامتحانات من واقعات قيل إنها وقعت في أوائل العام الدارسي، مما شكَّل إرهابًا وترويعًا للطلاب وأولياء أمورهم.  
  سويس انفو: البابا شنودة الثالث يعود الى مصر بعد رحلة علاج  
  عاد البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الى مصر مساء الاحد بعد رحلة علاج في المانيا والولايات المتحدة استغرقت ثلاثة أسابيع.ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن البابا شنودة قوله انه يشعر بالامتنان لكل الشعب المصرى من المسلمين والمسيحيين الذين شملوه بدعواتهم وسؤالهم عنه عن طريق الانترنت والفاكسات حتى أنعم الله عليه بالشفاء التام .وطمأن البابا شنودة الجميع على صحته وقال انه أجرى فحوصات شاملة ودقيقة على كل أعضاء الجسم حيث أكد اطباؤه انه ينعم بصحة طيبة وسيحتاج لاستكمال بعض العلاجات البسيطة فى مصر .وقال ردا على سؤال عن أحوال الكنيسة قال البابا انها بخير .وأضاف أنه كان يدير شئون الكنيسة بكل دقة رغم بعده عنها .وقالت الوكالة ان البابا سيعقد مؤتمرا صحفيا صباح يوم الاثنين بمقر الكاتدرائية بمنطقة العباسية بالعاصمة المصرية القاهرة.  
  أمل الأمة: عرض لبيع شركة سيد للأدوية بعُشر قيمتها الحقيقية  
  في سرية تامة بدأت وزارة الاستثمار دراسة أحد العروض الاستثمارية لشراء شركة سيد للأدوية علي الرغم من ضآلته حيث لم تتعد قيمته 120 مليون جنيه رغم أن التقييم المبدئي للشركة تعدت قيمته المليار و200 مليون جنيه!! . وقد فشلت تصريحات وزير الاستثمار الدكتور محمود محيي الدين في إخفاء دراسة وزارته للعرض والتي أكد فيها عدم وجود أي نية لبيع الشركة في الوقت الراهن. ويمرمحيي الدين بحالة من القلق الشديد جراء الانتقادات الحادة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية بداية من الصفقة المشبوهة لبيع شركة عمر أفندي مرورا بالإعلان عن بيع 50% من حصة شركة الاسكندرية لإنتاج الزيوت المعدنية "أموك".  
  جولة اخبار السبت 1/7 | جولة أخبار الأحد 2/7 | جولة اخبار الاثنين 3/7 | جولة أخبار الاربعاء 5/7 | جولة أخبار الخميس 6/7 | جولة أخبار السبت 8/7 | جولة أخبار الاحد 9/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS