الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبارالاثنين 17/7/2006

مظاهرات للصيادلة والمحامين تضامنًا مع المقاومة في فلسطين ولبنان


طالبت نقابةُ الصيادلة في مصر بضرورةِ استنفارِ الأمةِ العربية والإسلامية للوقوفِ خلفَ المقاومةِ في فلسطين ولبنان أمام الغطرسةِ الصهيونية، وقطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني. وشدَّد المشاركون في المظاهرة- التي أُقيمت أمام نقابة الأطباء بدار الحكمة في شارع قصر العيني بالقاهرة الأحد 16/7/2006م- على ضرورة تنظيم كلِّ الجهود الشعبية والنقابات المهنية والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني في توفير التبرعات النقدية والعينية لدعم الشعب الفلسطيني واللبناني في مواجهة الحصار. كما طالبت نقابة المحامين في بيان أصدرته الفصائلَ الفلسطينية بالتوحُّد في مواجهةِ العدو الصهيوني، وَحشد طاقات الشعب الفلسطيني خلف السلطة الفلسطينية والحكومة المنتخبة التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
     
  نافذة مصر: المحجبات يحصدن المراكز الأولى في الثانوية العامة  
  استحوذت البنات بصفةٍ عامةٍ والمحجبات بصفةٍ خاصةٍ على المراكز الأولى في نتائج الثانوية العامة في مصر هذا العام؛ حيث شغلن 75% من العشرة الأوائل في القسمين الأدبي والعلمي، وقد بلغت نسبة النجاح هذا العام 84.2% للمرحلة الثانية، بينما بلغت نسبة النجاح في المرحلة الأولى 71.7%. وأشارت الطالبات إلى أن من أهم أسباب تفوقهن المحافظة على الفرائض، وأداء الصلوات في أوقاتها، وحسن استغلال الوقت، والتركيز في المذاكرة.

 
  الديب يطالب بحقوق العاملين في إدارة النوبارية التعليمية  
  تقدَّم عبد الوهاب الديب- عضو مجلس الشعب- ببيان عاجل حول ما وصفه بـ"الوضع الخطير" للعاملين بإدارة النوبارية التعليمية التابعة لمركز أبو المطامير محافظة البحيرة. وقال الديب: إن إدارة النوبارية التعليمية كانت تُعامَل كمنطقة نائية، وتمَّ صرف بدل منطقة نائية للعاملين بها بواقع 100 جنيه للمدرِّس لمدة 14 شهر؛ وذلك لمطابقة شروط صرف حافز الجهود غير العادية، ثم توقَّف الصرف بسبب تعدد التفسيرات الخاصة بالشروط التي ينطبق عليها هذا البديل. وطالب الديب وزيرَ التربية والتعليم بسرعةِ حلِّ هذه المشكلة التي تخص أكثرَ من 600 مدرس، مشيرًا إلى أنها قد تؤثِّر على أداء المدرس الوظيفي والتربوي. .ري.  
  مجاهد يطالب بتجميد الاتفاقيات مع الصهاينة  
  انتقد النائب محمود مجاهد أحمد- عضو مجلس الشعب - حالةَ الضعف التي وصلت إليها الأمة العربية التي وقفت مكتوفةَ الأيدي أمام العدوان الصهيوني على غزة ولبنان.
وقال مجاهد- خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب المصري امس الأحد 16/7/2006م-: يجب على مصر بوصفها الدولة العربية الكبيرة أن يبدأ منها استنفارُ الشعوب ضدَّ الهجمة الشرسة المتغطرسة من أبناء صهيون.مطالبًا بتجميد جميع الاتفاقيات مع العدو الصهيوني، والتي كان من شأنها إضعاف الأمة العربية وتكتيفها، كما طالب النائب بطرد السفير الصهيوني من مصر. وخاطب وزارةَ الداخلية مطالبًا إياها بأن تصرِّحَ لجميع فئات الشعب المصري بتنظيم وقفاتٍ سلميةٍ للتعبير عن غضبته ضد هذا العدوان الغاشم، كما حدث من قبل في المظاهرة الكبرى باستاد القاهرة، والتي نظمها الإخوان المسلمون قبل احتلال العراق الشقيق.
 
     
  جولة أخبار السبت 8/7 |جولة أخبار الاحد9/7 |جولة أخبار الاثنين10/7 | جولة أخبار الثلاثاء 11/7 | جولة أخبار الأربعاء 12/7 | جولة أخبارالخميس 13/7 | جولة أخبارالسبت 15/7 | جولة أخبار الأحد 16/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS