الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار الاثنين 4/9/2006

الوفد: انهيار بجسر ترعة مياه الشرب بالإسكندرية ..و انقطاع المياه عن وسط وشرق المدينة.. وغرق مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية




انهار جسر ترعة مياه الشرب المتفرعة من ترعة المحمودية امس. تسبب الانهيار في انقطاع مياه الشرب وضعفها بالاحياء السكنية بشرق ووسط الاسكندرية. كما تسبب الحادث في غرق مساحات كبيرة من الاراضي والمحاصيل الزراعية القريبة من الجسر، اثر تدفق ملايين الامتار من المياه اليها كما أدي الحادث الي انخفاض منسوب المياه في الترعة وعدم وصولها لمحطات التنقية. أعلنت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، حالة الطوارئ القصوي تحسبا من تفاقم عملية الانهيار وانقطاع مياه الشرب عن باقي احياء المدينة.

انتقل لمكان الحادث اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية واللواء عبدالمجيد سليم مدير الامن وفرق الدفاع المدني وقامت عدة شركات مقاولات بعملية إمداد سريعة بمواد البناء وبعدد من المهندسين لإصلاح الجسم المنهار. أكدت المهندسة نادية عبده رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب ان الانهيار نجم عن تحطم مفاجئ في جسر الترعة المغذية لأربع محطات تنقية بنحو مليون و200 ألف متر مكعب يوميا. وقالت: ان حجم الانهيار حدث في الجهة اليمني للجسر بأطوال بلغت ستة أمتار. وأشارت نادية عبده الي انه تقرر غلق الجسر بالكامل منذ صباح امس لمنع تدفق المياه، وتعهدت رئيس الشركة باصلاح الجسر في اسرع وقت حتي يتسني اعادة مياه الشرب للاحياء السكنية التي انقطعت عنها المياه. واتهمت نادية عبده المزارعين المحيطين بمنطقة الجسر باحداث فجوات كبيرة بجسم الجسر لري اراضيهم مما تسبب في الحادث. واضافت ان ادارة الشركة قامت بتحرير محاضر لهؤلاء المزارعين وانه سيتم تعيين افراد تابعين لشرطة المرافق لحراسة الجسر من أي تعديات.

وعلمت الوفد ان 4 محطات مياه رئيسية وهي شرقي والمنشية والنزهة وكرموز قد تأثرت بالحادث حيث يعتمد عليها في امداد مناطق شرق ووسط الاسكندرية ومناطق الغرب والساحل الشمالي بمياه الشرب.. وقد تم قطع المياه عن ترعة مياه الشرب فور انهيار الجسر وتدفق المياه إلي الأراضي الزراعية التابعة لجمعية التعمير الزراعية والبالغ مساحتها 650 فدانا. ويبلغ طول الترعة 14 كيلو مترا وقد انقطع الجسر في الكيلو 10 من خط مسار الترعة. وكان الملاحظون والعاملون بمحطات المياه قد فوجئوا صباح امس بانخفاض ملحوظ في منسوب مياه الترعة الذي يصل الي 3 أمتار وبلغ حجم الانخفاض مترا واحدا.


  الوفد : مفاجأة أخرى في قضية مذبحة بني مزار.. لا توجد بصمة واحدة للمتهم داخل منازل القتلي  
 
فجر خبير مصلحة الادلة الجنائية مفاجأة في قضية مذبحة بني مزار التي عقدت جلستها بمحكمة جنايات المنيا. أكد المقدم حسن منصور حسن الضابط بمصلحة الادلة الجنائية بالقاهرة ورئيس عمليات مسرح الجريمة لرئيس المحكمة ان فريق العمل الذي يعمل تحت رئاسته لم يتمكن من رفع بصمة واحدة لمحمد علي محمد عبداللطيف المتهم بارتكاب مذبحة بني مزار والتي راح ضحيتها 10 أشخاص. وأشار المتهم إلي انه كلف بالعمل في هذه القضية بناء علي تعليمات من رئيسه في العمل وأضاف المتهم ان طبيعة بناء المنازل في تلك المنطقة بالطوب اللبن والابواب الخشبية والحديدية يصعب من مهمة رجال الادلة الجنائية ايجاد بصمات عليها. وطلب رئيس المحكمة من المقدم حسن منصور تفسير سر الخلاف بين تقرير مصلحة الادلة الجنائية في تصوير مسرح الجريمة وبين تقرير النيابة. أكد الضابط ان معاينة خبراء مصلحة الادلة الجنائية يتطرق لكل صغيرة وكبيرة بمسرح الجريمة وأشار الي عدم وجود أية آثار عنف بأبواب ومنافذ منازل الضحايا في الجرائم الثلاث وعن كيفية دخول الجاني لمنازل المتهمين أكد انه استخدم سلماً خشبياً في الصعود لمنزل الضحية الاول وذهب لمنزل الضحية الثاني عن طريق السطح، أما بالنسبة لمنزل الضحية الثالث يرجح صعوده من الباب الخلفي اختلفت هيئة المحكمة علي هذا التصور لصعوبة إمكانية صعود شخص في حجم المتهم حائطاً لارتكاب جريمة بهذه الطريقة، في حين أكد مدير النيابة لهيئة المحكمة أن النيابة ليست لها علاقة بما جاء في تقرير مصلحة الأدلة الجنائية. وأكد أن النيابة قامت بمعاينة مكان الحادث بعد اعترافات المتهم مباشرة وقامت باصطحابه لتصوير كيفية ارتكابه للحوادث الثلاثة. اكتظت قاعة المحكمة بعدد كبير من المواطنين، واضطر رئيس المحكمة لرفع الجلسة لإخلائها من بعض المواطنين الذين حضروا لمشاهدة الجاني. استدعت هيئة المحكمة صاحب محل أحذية لأخذ مقاس المتهم داخل القاعة. تبين أن المتهم مقاس قدمه 41/ 42 واستطاع صاحب محل الأحذية تلبيس المتهم الحذاء المضبوط في قدمه
 
 

المصري اليوم : "مبارك" : مسميات الشرق الأوسط بلا جدوي والراغبون في تغيير هويتنا لا يفهمون طبائعنا
 
 

أكد الرئيس مبارك أن مصر تسير في مسار ديمقراطي بما يحقق مصلحة الشعب وبالقدر الذي تسمح به الظروف، وقال في حواره المفتوح مع قادة وصف وجنود المنطقة الغربية العسكرية: نحن غير مقتنعين بمسميات الشرق الأوسط الكبير والشرق الأوسط الجديد.

وفي رده علي سؤال حول ما يتردد من مسميات كالشرق الأوسط الكبير، والشرق الأوسط الجديد، قال الرئيس: إن هذه المسميات قد ترددت، غير أن الحديث في هذا الشأن ليست له جدوي من منطلق أن هؤلاء لا يفهمون نفسية الشعوب وطبائعها، كما أن هناك بعض القوي ترغب في تغيير هوياتنا وثقافتنا وتتصور أن الديمقراطية لها قالب واحد يمكن تصديره.

وحول الدور المصري في دعم لبنان سياسيا واقتصاديا، دعا مبارك اللبنانيين إلي الاتفاق فيما بينهم، خصوصا حول الهدف الرئيسي ووحدة الرأي، مشيرا إلي ما أرسلته مصر من أدوية ومواد غذائية ولوجستية لمساعدة الشعب اللبناني من خلال الجسر الجوي الذي أقامته القوات المسلحة لمساعدة لبنان. وقال: إننا نواصل مساعدة لبنان في إعادة البناء وإعادة إصلاح محطات الكهرباء التي دمرتها الحرب.

وكشف الرئيس عن أنه أثناء الحرب علي لبنان، أرسلت مصر طلبًا لعقد مؤتمر في شرم الشيخ حول لبنان، وقال: إنه إذا كان المؤتمر سيعقد من أجل وقف العدوان فإنني أرحب به، أما إذا كان سيخرج بلا نتيجة فإنني أرفض عقده علي أرض مصر، وقد عقد هذا المؤتمر في روما.

كما كشف مبارك لأول مرة، أنه بعث برسالة إلي الرئيس الأمريكي جورج بوش أثناء الحرب علي لبنان، وكانت نتيجة هذه الرسالة أن أوفد الرئيس الأمريكي وزيرة خارجيته إلي نيويورك وظلت الاتصالات لمدة أربعة أيام هناك حتي صدور قرار مجلس الأمن بوقف العمليات العسكرية.

وقال الرئيس مبارك: إننا نواصل اتصالاتنا مع الدول الكبري، وقد وصلنا إلي نتيجة طيبة وأتمني أن يستتب الأمن في لبنان، كما أننا بذلنا جهودًا ضخمة من أجل حل المشاكل التي تتعرض لها سوريا.

وحول رأيه في الإصلاحات الاقتصادية الجارية ورؤيته لها في المستقبل المنظور، قال مبارك: إننا نسير في خطة ونبذل جهودنا، وقد زاد معدل التنمية إلي ٩.٦%، ونحن مستمرون رغم الصعوبات، وكان تعداد سكان مصر عندما توليت ٤٣ مليون نسمة والآن وصل إلي ٧٦ مليونًا، مضيفًا أنه لولا أموال الشبكة الثالثة للمحمول ما كنا وفرنا خمسة مليارات جنيه هذا العام لإصلاح السكة الحديد.

وأشار الرئيس إلي أن هناك مشاكل في المرافق مثل الصرف الصحي في المحافظات الذي يتطلب ٥٠ مليار جنيه، وقال: نحن نحاول التغلب علي المصاعب لكن العشوائيات تزيد المشكلة تفاقما.


 

 
  المصريون: سيناريو استقالة أبو الليل جاء بتخطيط من نظيف
 
  تصاعدت حدة التوتر بين نادي القضاة والمستشار ممدوح مرعي وزير العدل، على إثر رفضه الدعوة التي أرسلها إليه المستشار زكريا عبد العزيز رئيس النادي لحضور حفل تكريم 100 من معاوني النيابة الذين تم تعينهم حديثًا.

فقد أبلغ مرعي، عبد العزيز أنه ليس من مهامه حضور مثل هذه الاحتفالات، وهو ما اعتبرته مصادر قضائية، مؤشراً على صدام هو الأول من نوعه بين وزير العدل والنادي، وبداية لفصل جديد من المواجهة بين الطرفين اللذين تحكمهما علاقة متوترة أصلاً.

ولفتت المصادر إلى أن النادي ينظر بشك كبير حيال نوايا مرعي بعدما تردد أنه كلف بمهام منصبه لتحجيم دوره ومواجهة التيار الداعي لاستقلال القضاء، وهي المهمة التي فشل سلفه المستشار محمود أبو الليل في تنفيذها طوال فترة وجوده بالوزارة، بعد أن أخفق في التوصل إلى حل وسط مع القضاة ومنع وصول التوتر بين النادي والنظام إلى مستويات غير مقبولة.

في سياق متصل، لا تزال استقالة المستشار محمود أبو الليل تتفاعل في الساحة السياسية كونها الأولى من نوعها، وسط أنباء قوية ترددت عن لقائه مع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء قبل عشرة أيام من التغيير الوزاري المحدود، طالبه خلاله بتقديم خطاب اعتذار للرئيس مبارك عن مواصلة مهامه لأسباب صحية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن نظيف أبلغ أبو الليل خلال اللقاء بأن تقديمه بخطاب اعتذار عن عدم الاستمرار في منصبه سيكون محل تقدير لدي القيادة السياسية، على أن يقوم برحلة علاج إلى لندن للتأكيد على أن استقالته تعود لأسباب صحية بحتة وليس اعتراضًا على موقفه إزاء انتفاضة القضاة، وهو الأمر الذي ساقته الحكومة لتبرير الاستقالة المفاجئة.

 


 
  الرقابة توقف تصوير مسلسل السندريلا  
 


أصدرت الرقابة علي المصنفات الفنية في مصر برئاسة علي أبوشادي قرارا بإلغاء الترخيص بتصوير مسلسل "السندريلا" الذي تقوم ببطولته مني زكي، ويخرجه سمير سيف.

كانت الرقابة سبق ومنحت حق العرض والتوزيع لمنتج ومؤلف المسلسل، ولكن محكمة الجيزة أصدرت قرارها رقم 144 لسنة 2006 بوقف نشر وعرض المصنف الذي تنتجه شركة طارق نور .
وعندما لم يتم تنفيذ القرار تقدم خاطر لطفي المحامي ممثلا للعدل جروب الطرف الثاني في النزاع القضائي بمذكرة لوزير الثقافة فاروق حسني يطالبه فيها بتنفيذ قرار المحكمة فأصدر تعليماته لرئيس الرقابة علي المصنفات الفنية بضرورة وقف الترخيص بنشر وعرض المسلسل حتي يفصل في النزاع المعروض علي المحكمة حاليا، وفقا لما ورد بصحيفة "أخبار اليوم". و الجدير بالذكر أن المشاكل تحاصر المسلسل منذ بدء تصويره , حيث نشأت أزمة بين الورثة وممدوح الليثي من ناحية، وأزمة بين العدل جروب والرقابة علي المصنفات الفنية من ناحيه اخري .

 
 

 

 
  جولة أخبار السبت 19/8 | جولة أخبار الأربعاء 23/8 | جولة أخبار الخميس 24/8 | جولة أخبار السبت 26/8 | جولة أخبار الأحد 27/8 | جولة أخبار الأثنين 28/8 | جولة أخبار الثلاثاء 29/8 | جولة أخبار الأربعاء 30/8 | جولة أخبار الخميس 31/8 | جولة أخبار السبت 2/9 | جولة أخبار الأحد 3/9  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS