الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار السبت 8/7/2006

مجلس الشعب يقدم مناقشة القانون لجلسة السبت قُبيل مظاهرة الصحفيين

شهد اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أثناء مناقشة مواد قانون العقوبات في المواد الخاصة بمنع حبس الصحفيين في جرائم النشر في حضورِ الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب، والمستشار محمود أبو الليل وزير العدل، والدكتورة أمال عثمان رئيسة اللجنة تحولاً خطيرًا وتصعيدًا عنيفًا ضد نقابة الصحفيين والصحفيين بعد أن تحوَّل الاجتماعُ من مناقشة المواد في بداية الجلسة إلى محاكمةٍ برلمانيةٍ تعدُّ الأعنف والأشد قسوةً على النقابةِ والصحفيين، وعدَّد نواب الوطني الاتهاماتِ الخطيرة للنقابةِ والصحفيين، واتهموا الصحفيين بالابتزاز وقيامهم بحملاتٍ صحفية مدفوعة الأجر لتصفيةِ حسابات. ورفض نواب الأغلبية كافةَ التعديلات المقدمة من نوابِ المعارضة والمستقلين والإخوان، وأصروا على ضرورة بقاء المواد دون إجراء أي تعديلاتٍ سواء بإلغاء عقوبة الحبس أو تخفيض عقوبة الغرامات، وقال نواب الأغلبية: إننا (مكويون) من الصحفيين، مؤكدين ضرورة بقاء العقوبات المغلظة، قائلين: (يعني يشتموا ويتعرضوا للذمم المالية والأعراض ومش عايزين يتحبسوا)!!. ووصلت احتجاجات نواب الأغلبية إلى ذروتها على قرارِ الجمعية العمومية للنقابة بنشرِ قائمة سوداء بأسماءِ النواب المتورطين في تأييد قانونِ الحكومة المشبوه بأي صورةٍ من الصور وإعلانها بأن هؤلاء النواب أعداء الحرية والشعب، وكشف نواب الأغلبية عن عدائهم الشديد لحريةِ الرأي، ورفضوا طلب النقابة بعقد جلسة استماع خاصة في مجلس الشعب لشرح وجهة نظر النقابة في مشروعِ الحكومة، وجاءت نتيجة التصويت على طلب النقابة موافقة أربعة نواب ورفض سبعة لطلب النقابة.
     
  تعويض لمنكوبى نجع العرب استجابةً لطلب حمدى حسن  
  في استجابة سريعة للبيان العاجل الذي تقدم به نائبا دائرة مينا البصل بالإسكندرية الدكتور حمدى حسن وحسين محمد إبراهيم تمَّ تشكيل لجنة برلمانية منبثقة عن لجنة الإدارة المحلية بمجلس الشعب، لبحث مأساة منكوبى اهالى نجع العرب خلف ش 9 الذين تضرروا من هدم منازلهم بعد إخراجهم منها بالقوة بمعرفة قوات الأمن. واطلعت اللجنة على حجم الدمار الهائل الذي خلفته قوات الأمن خلال اجتياحها لمساكن الاهالى مما خلق مأساة إنسانية كبيرة بعد أن هدمت عشرات المنازل وشردت مئات الأسر وقَامَ الدكتور حمدي حسن بعرض صور خاصة بالمأساة و معبرة لما حدث مع مواطني نجع العرب بالإسكندرية، وكيفية تعامل رجال الأمن معهم أثناء هدم منازلهم وبحضور المسئولين التنفيذيين وهو الأمر الذي استنكره الأعضاء الحاضرين وأصابهم بالحرج الشديد. وقد وافقت اللجنة على العرض الذي تقدم به اللواء عبد الله حجاب رئيس حي غرب بموافقة محافظ الإسكندرية على تخصيص 100متر لكل أسرة من الأسر المتضررة في نجع العرب أو في اى مكان آخر بالإسكندرية لتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم.
 
     
  بيان عاجل لأبو بركة عن نية الصهاينة شراء الجامعة الأمريكية!!  
  تقدَّم الدكتور أحمد أبو بركة- عضو مجلس الشعب- ببيان عاجلٍ لرئيس مجلس الوزراء عن حقيقة ما نُشِر في جريدة (الجمهورية) في صفحتها الأولى بتاريخ 6 من مايو 2006 م تحت عنوان: هل تشتري "إسرائيل" مبنى الجامعة الأمريكية بالتحرير؟كذلك تقدَّم أبو بركة ببيانٍ عاجلٍ لكلٍّ من رئيس مجلس الوزراء، ووزير البيئة، ووزير التخطيط والتنمية المحلية بخصوص إنشاء برج شبكةِ المحمول "موبينيل" داخل الكتلة السكنية لقرية النجيلة، وفي قلب مساكن المواطنين البسطاء، مؤكدًا أن هذا الأمر له آثارٌ بيئيةٌ مدمرةٌ على صحة الإنسان لمخالفة البرج كافة الاشتراطات البيئية وبروتوكول منظمة الصحة العالمية بخصوص المسافات الواجب مراعاتها بين هذا النوع من الأبراج والمساكن، وشدَّد على اتخاذِ اللازم حيال وقف هذا التسيب.كما تقدَّم النائب باقتراح برغبة لرئيس مجلس الشعب لإدراج كوبري مشاة على ترعة الخطابية (الرياح البحيري) , ثم أعقب أبو بركة ذلك الاقتراح بطلبِ إحاطة موجَّهٍ لكلٍّ من رئيس مجلس الوزراء ووزير الموارد المائية والري ووزير النقل بخصوص عدم إدراج بناء كوبري المشاة سالف الذكر ضمن الخطة، على الرغم من معاينة موقع إنشاء الكوبري بمعرفة اللجنة المختصة، وكذلك تقدَّم النائب باقتراح برغبة لرئيس مجلس الشعب، أعقبه بطلب إحاطةِ موجَّهٍ لكلٍّ من رئيس مجلس الوزراء ووزير الأوقاف بخصوص إدراج إحلال وتجديد دورة مياه مسجد عزبة عيسى يونس التابعة لقرية ميت يزيد مركز كوم حمادة بالبحيرة ضمن خطة العام المالي الحالي 2006-2007م.
 
     
  أمل الأمة: بعد الوطني والإخوان .. تكتل ثالث للمستقلين في مجلس الشعب  
  أعلن 15 برلمانياً مصرياً مستقلاً، قيام تكتل جديد في مجلس الشعب باسم "الكتلة الثالثة"، تمييزاً لهم عن نواب الإخوان ونواب الحكومة، واختارت الكتلة الجديدة النائب علاء عبد المنعم أميناً عاماً لها، والنائب جمال زهران متحدثاً رسمياً باسمها. وأصدرت الكتلة البرلمانية المستقلة، أول بيان لها، أكدت فيه أن نوابها سينحازون لما يرونه " فكرة صائبة ورأي سديد" أياً كان مصدره. وذكر النواب المستقلون ناخبيهم بأنهم هم الذين حافظوا على عهدهم وظلوا مستقلين " احتراماً لمن انتخبونا ووثقوا فينا"، في إشارة إلى النواب الذين رشحوا أنفسهم مستقلين، ثم دخلوا الحزب الوطني الحاكم بعد نجاحهم في الانتخابات. وتضم "الكتلة الثالثة" بالبرلمان المصري كلا من النواب: جمال زهران ومجدى الزيني وحمدين صباحي وسامح علام، وسعد عبود وصابر عطا وطلعت السادات وعبد الملك الزيني وعبد الناصر حسين وعلاء عبد المنعم وأنور السادات ومحمد حامد العمدة ومحمود صيام وياسر اللحامي.
 
     
  مؤتمر لرجال الأعمال بالإسكندرية لجمع مليون جنيه لفلسطين  
  تقيم لجنة الإغاثة الإنسانية بالتعاون مع لجنة التنسيق بين النقابات المهنية بمحافظة الإسكندرية يوم الجمعة 14/7/2006م مؤتمرًا لرجالِ الأعمال والتجار السكندريين لجمع مليون جنيه لصالح الشعب الفلسطيني وحكومته. ويشارك في المؤتمر الذي يُقام بفندقِ مكة لفيفٌ من الإعلاميين والفنانين وممثلي النقابات المهنية والمهتمين بالشأن الفلسطيني. وصرَّح الدكتور منصور حسن- أمين عام لجنة الإغاثة بالإسكندرية- أنَّ المؤتمرَ يأتي ردًّا على الاعتداءاتِ الوحشية الصهيونية ضدَّ الشعب الفلسطيني، والذي يُعاني من النقصِ في الأدويةِ والمستلزماتِ الطبية والأغذية، بالإضافةِ لتدمير العديد من البنية التحتية.  
     
  أمل الأمة : 2مليار جنيه مديونية الحكومة لشركات الأجهزة الطبية  
  ارتفعت مديونيات الحكومة لشركات توريد الأجهزة الطبية إلي 2 مليار جنيه ... وكشفت شعبة الصناعات الطبية غير الدوائية باتحاد الصناعات أن مستحقات الشركات المتأخرة لدي وزارة الصحة في حدود 2 مليار جنيه خلال عام.وحذرت الشعبة في مذكرة أرسلتها للدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة من أن تزايد مديونية الحكومة لشركات يدفعها للتوقف الناتج عن الصعوبات الاقتصادية المترتبة علي ذلك. وكشفت المذكرة عن أن وزارة الصحة تتعمد إسناد عمليات توريد كبيرة لشركة سيادية لم تسمها المذكرة.  
  اسلام أون لاين: مظاهرات بالأزهر لدعم صمود غزة  
  شهد جامع الأزهر بعد صلاة الجمعة 7-7-2006 للأسبوع الثاني على التوالي مظاهرات احتجاجية على عملية "عدوان الصيف" الإسرائيلية على قطاع غزة، وداعمة لصمود أهالي القطاع في مواجهة المجازر اليومية ضدهم. وتظاهر اليوم بعد صلاة الجمعة أكثر من ألفي مصل بالجامع الأزهر- في مظاهرة نظمها حزب العمل المصري المجمد - لدعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبين بعدم تسليم الجندي الإسرائيلي الأسير قبل أن يتم الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والبالغ عددهم عشرة آلاف فلسطيني. وعلي جانب آخر تسبب التواجد الأمني الكثيف في إفشال وقفة دعا إليها مجموعة نشطاء مصريين من مختلف الاتجاهات كانت مقررة اليوم عقب صلاة الجمعة أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة.  
     
  جولة أخبار الخميس 29/6 | جولة اخبار السبت 1/7 | جولة أخبار الأحد 2/7 | جولة اخبار الاثنين 3/7 | جولة أخبار الاربعاء 5/7 | جولة أخبار الخميس 6/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS