الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار الاثنين 24/7/2006

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتدخل مبارك ضد رجال "البزنسً



طالب النواب محمود مجاهد وعبد الله عليوة وعصام مختار وتيمور عبد الغني والدكتور محمد فضل (أعضاء مجلس الشعب المصرى) بضرورة عقد اجتماع طارئ للجنة النقل والمواصلات لبحث الأوضاع المأساوية التي أصابت نحو 75% من الشعب المصري نتيجةَ الزيادات التي أقرَّتها الحكومة في أسعار البنزين وتذاكر مترو الأنفاق والتي اعتبروها مُرعبةً للأُسَر المصرية. وتساءل النواب: ما هو المقابل وراءَ تلك الزيادات التي حدثت داخل مترو الأنفاق حتى يتحمَّل المواطنون ما يزيد على 100 مليون جنيه سنويًّا نتيجة هذه الزيادات؟! كما تساءلوا: ماذا سيفعل المواطن الذي لا يزيد راتبُه على 300 جنيه؟ وماذا سيفعل مَن يتقاضَى معاشًا يتراوح ما بين 70-250 جنيهًا، والذين لم تزِد علاوتُهم الاجتماعيةُ على 7.5%؟! . وطالب النواب بضرورة تدخل الرئيس مبارك لوقف المهازل الحكومية وإعادة النظر في هذه الحكومة التي يغلب على أعضائها "رجال البيزنس" الذين لا يشعرون بآلام الجماهير، وكذلك إعادة النظر أيضًا في العديد من قيادات الحزب الوطني، خاصةً رجال الأعمال الذين لم يشعروا يومًا بمَن يسكنون القبور ومَن يعيشون داخل الخيام وأماكن الإيواء ومَن تُهدر كرامتُهم داخل المستشفيات الحكومية. ومن جهته شنَّ نائبُ الحزب الوطني أحمد إبراهيم البنا هجومًا حادًّا على الحكومة واتهَمَها بخداع الشعب المصري ونوابه وتفويت الفرصة على مجلس الشعب في مناقشة أهم القضايا الجماهيرية الخاصة بارتفاع أسعار الخدمات الأساسية والضرورية.
  مجاهد يحذر من غضبة الجماهير بسبب ارتفاع الأسعار  
 
حذَّر محمود مجاهد- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- من غضبة جماهيرية عارمة بعد ارتفاع أسعار البنزين في مصر بنسبة 30%؛ حيث باغتت الحكومة الشعب منتصف ليلة الجمعة الماضية بهذا القرار. وأرسل مجاهد مذكرةً للدكتور أحمد فتحي سرور- رئيس مجلس الشعب- اليوم السبت 22/7/2006م عبَّر فيها عن رفضه التام للزيادة المفاجئة في أسعار البنزين، الأمر الذي سيلحق الضرر بشرائح كبيرة من المواطنين ومحدودي الدخل. .
 
 
أمل الأمة:الكتاتني:سنوجه اسئلة للحكومة حول ارتفاع أسعار المحروقات
 
  أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين في تصريحات اعتزام نواب الإخوان سؤال الحكومة المصرية بشأن ارتفاع أسعار المحروقات (البنزين والكيروسين).وقال الكتاتني : "رغم انتهاء الدورة البرلمانية إلا أنه يحق لنواب الإخوان التقدم باستجوابات واسئلة للحكومة على أن ترد عليها الأخيرة كتابتا".وأضاف : "سنتقدم بعدد من الأسئلة بشأن الزيادة الكبيرة في أسعار المحروقات وتذاكر مترو الأنفاق ، وانعكاس ذلك على ارتفاع السلع والخدمات الأخرى".وعن العلاوة التي أقرتها الحكومة والتي تقدر بـ10% زيادة في مرتبات العاملين في الدولة ، 7.5% زيادة في المعاشات ، قال رئيس كتلة الإخوان : "رفع الأسعار التهم الزيادة الأخيرة قبل أن تدخل إلى جيوب المواطنين" مشيرا إلى أن ذلك يعد التفافا غير مقبول .حصة العمل.

 

 
 
المصريون: نواب البرلمان يتهمون نظيف بالجهل ويطالبون مبارك بمحاسبته
 
  اتهم أعضاء مجلس الشعب، الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء بالجهل السياسي وبمواصلة استفزازه مشاعر الرأي العام عبر تصريحاته المثيرة للجدل، وكان آخرها سخريته من الشعب المصري في حواره مع طلاب الجامعات بمعسكر أبو قير، بتشبيهه إياه بالطفل الرضيع الذي يريد من الدولة "بابا" ومن الحكومة "ماما" أن ترضعه اللبن وأن تعلمه وأن توظفه وأن نأتي له بالشقة وأن تعالجه. ودعا النواب محمد عبد العليم ومحمد مصطفي شردي ومحمد عبد العزيز شعبان وحسين إبراهيم نائب رئيس الكتلة البرلمانية لـ "الإخوان المسلمين" والدكتور محمد البلتاجي والدكتور جمال زهران إلى محاسبة رئيس الوزراء من قبل القيادة السياسية على تصريحاته التي يتعمد فيها دائمًا إهانة الشعب المصري ووصفه في مرة بأنه شعب غير ناضج سياسيا وفي أخرى بأنه "شعب بيدلع وعايز الحكومة ترضعه لبن وتعلمه وتوظفه وأن تأتي له بالشقة"، متناسيًا أنه خريج جامعة القاهرة وأن الدولة هي التي قامت بتعليمه.  
  الجزيرة نت: دحلان يتهم ناشرا وكاتبا مصريين بالسب والقذف  
  أجرت النيابة المصرية السبت تحقيقا في بلاغ تقدم به محمد دحلان القيادي البارز في حركة فتح وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني ضد كاتب وناشر مصريين بتهمة السب والقذف. وتباشر نيابة وسط القاهرة التحقيق في البلاغ الذي تقدم به محام عن دحلان ضد كل من وليد محمد ناصف صاحب ورئيس مجلس إدارة دار الكتاب العربي وأسامة عبد الحق محمد رزق معد وموثق كتاب "عملاء إسرائيل وأسرار اغتيال عرفات وقادة المقاومة". وتعد هذه القضية -التي اتهم فيها المحامي المدعى عليهما بسب وقذف دحلان بطريق النشر في أحد الكتب المعروضة للبيع- هي الأولى التي تحقق فيها النيابة المصرية بعد صدور تعديلات قانون الصحافة والنشر في البلاد.
 
  المصريون:الجمل يقود حملة لمراجعة أنظمة التعليم بشكل ملائم للسياسات الأمريكية  
  تعد وزارة التربية والتعليم في الوقت الراهن حملة جديدة – تحت إشراف الوزير الدكتور يسري الجمل - لمراجعه أنظمة التعليم المصري ومناهجه، من خلال دراسة التجربتين الأمريكية والبريطانية في مجال التعليم، تحت غطاء تطبيق قانون الجودة الجديد الذي أقره مجلس الشعب مؤخرًا. وأكدت مصادر مطلعة بالوزارة أن الجهات المانحة مارست خلال الشهور الماضية ضغوطًا للإسراع في عملية تطويره بشكل يتلاءم مع السياسات التعليمية الغربية؛ وذلك بعد أن شهدت بطئًا كبيرًا في عهد الوزير السابق الدكتور أحمد جمال الدين موسى. ومن المقرر أن يقوم الدكتور الجمل بزيارة الولايات المتحدة وبريطانيا في مطلع الأسبوع القادم لتلقى أهم الخطط المطلوبة لتطوير التعليم المصري. وسيرافقه في رحلته الدكتور حسن الببلاوى مسئول ملف المعونات والمنح الأجنبية والذي يعد من أهم رجالات الوزارة في مجال الاتصال بالدول الغربية منذ عهد الوزير الأسبق الدكتور حسين بهاء الدين. كما سيرافقه الدكتور رضا أبو سريع وكيل أول الوزارة والمشرف على برامج الجودة بالتعليم المصري

 

 
 

 

 
  جولة أخبارالسبت 15/7 | جولة أخبار الأحد 16/7 | جولة أخبارالاثنين 17/7 | جولة أخبار الثلاثاء 18/7 | جولة اخبار الأربعاء 19/7 | جولة اخبار الخميس 20/7 | جولة أخبارالسبت 22/7 | جولة أخبار الاحد 23/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS