الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار الاحد 23/7/2006

أسعار المترو زادت.. وأعطاله أيضاً



أمس أصيب الخط الثاني للمترو «شبرا الخيمة ـ الجيزة» بشلل تام استمر حوالي ٣٥ دقيقة، بدءاً من الساعة ٣٥.٧ وحتي ١٥.٨ صباحاً، وذلك إثر عطل فني في القطار رقم «٦٠٢٣ج» بمحطة «كلية الزراعة»، مما تسبب في حالة من الاستياء. وأكد الكثير من الركاب أن تعطل عربات المترو في الصباح بات متكررا بشكل يومي، وتركزت ردود أفعالهم علي القول بأن الحكومة تسعي إلي سرقتهم. وأضاف أحدهم: رغم زيادة أسعار تذاكر المترو بنسبة ٣٣% بحجة تطوير الخطوط والعربات.. فإن الوضع يتحول من سيئ إلي أسوأ.
  الإفراج عن ١٣٣٨ سجيناً وزيارة استثنائية بمناسبة ثورة يوليو  
  وزارة الداخلية قررت الإفراج عن ١٣٣٨ سجيناً، بمناسبة الاحتفال بعيد ثورة يوليو لعام ٢٠٠٦، وسوف يتم الإفراج عن ٧٠٤ من بوابات السجون مباشرة و٦٣٤ من خلال مديريات الأمن التابع لها محل إقامتهم.
فقد شكل قطاع مصلحة السجون لجاناً محلية علي مستوي جميع السجون لفحص ملفات النزلاء،
وتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة في هذه المناسبة، تنفيذًا لتوجيهات حبيب العادلي وزير الداخلية بمواكبة الفكر الحديث للتنفيذ العقابي، وأسفرت أعمال اللجان المحلية عن عرض ١٨٠٧ سجناء، تم فحصهم بمعرفة اللجنة الفنية والقانونية المركزية بقطاع السجون.
ومن ناحية أخري، صرح وزير الداخلية لنزلاء السجون بجميع فئاتهم بزيارة استثنائية غدا الاثنين لدفعة واحدة، وذلك بمناسبة الاحتفالات بعيد ثورة يوليو.

 

.
 
 
٢٨٠ ألف جنيه إيرادات طريق الإسكندرية الصحراوي في ٤ ساعات فقط بعد الزيادة
 
  حقق طريق مصر - الإسكندرية الصحراوي عبر بوابة القاهرة فقط وخلال ٤ ساعات يوم الخميس الماضي، إيرادات قياسية بلغت ٢٨٠ ألف جنيه.
وكشفت بوابة القاهرة أن ٧٠ ألف سيارة ملاكي عبرت الطريق من الساعة السادسة إلي العاشرة مساء، وكان الرقم القياسي مسجلاً بـ٢٥ ألف سيارة في الموسم الصيفي الماضي.
وكشفت مصادر رسمية أن إيرادات طريق الإسكندرية من المتوقع أن ترتفع إلي ٣٠٠ مليون جنيه في العام المالي ٢٠٠٦/٢٠٠٧، مقارنة بـ١٥٠ مليون في العام الماضي بسبب الزيادات الجديدة في رسوم العبور.
وقال المهندس محمد منصور وزير النقل: إن هناك زيادة في متوسط أعداد السيارات التي تعبر البوابة من ٢٥ ألفاً إلي ٧٠ ألف سيارة خلال عطلات نهاية الأسبوع وفي الأوقات المسائية بالتحديد، مشيراً إلي أن أي زيادة في تحصيل الرسوم علي الطرق السريعة سوف توجه بالكامل إلي أعمال الصيانة ورفع كفاءة التشغيل عليها.
من ناحية أخري، هددت أكثر من ٣٠ جمعية نقل تعمل في هيئة ميناء دمياط بالاعتصام ورفض العمل، بسبب رفض اللواء توفيق أبوجندية تنفيذ توجيهات رئيس هيئة الطرق والكباري بشأن تحديد حمولة سيارات النقل عن طريق الأخذ بجدول الحمولات حتي لو تعارض ذلك مع الحمولة المثبتة في الرخصة.
وطلبوا من المهندس محمد منصور وزير النقل سرعة التدخل لفض الاشتباك بين رئيس هيئة ميناء دمياط ورئيس هيئة الطرق والكباري، والتصديق علي قرار الأخير. وأشاروا إلي أن عدم تنفيذ الأخذ بالجدول سوف يسبب خسائر فادحة لجمعيات النقل لأنه سيؤدي إلي تخفيض حصة العمل.

 

 
 
٨٠% الحد الأدني للقبول بالجامعة الأمريكية للثانوية العامة
 
 
فتحت الجامعة الأمريكية بالقاهرة باب التقدم للالتحاق بأي من كلياتها للحاصلين علي الثانوية العامة أو ما يعادلها بحد أدني ٨٠% للحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.
وصرح الدكتور أشرف الفقي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، بأن أي طالب يحصل علي ٨٠% في الثانوية العامة يستطيع دخول الجامعة الأمريكية بشرط اجتيازه اختبار اللغة الإنجليزية، مؤكداً أن الجامعة لا تمنع أحداً من الالتحاق بها والطالب الذي لا يجتاز اختبار اللغة الإنجليزية يستطيع أيضاً الالتحاق بالجامعة، بشرط أن يلتحق بمعهد اللغة بالجامعة لمدة عام قبل أن يختار التخصص الذي يرغب في دراسته. وأوضح أن الجامعة توفر ميزة التخصص غير المحدد، حيث يستطيع الطالب دراسة مناهج من جميع التخصصات لمدة عام أو عام ونصف العام بعدها يحدد التخصص الذي يريد الالتحاق به، مشيراً إلي أن كل كلية داخل الجامعة تحدد معايير القبول الخاصة بها وفقاً للعدد والإمكانات العامة داخل كل قسم. وأضاف الفقي أن الجامعة تضع معايير خاصة للالتحاق ببرنامج القادة الذي يقدم منحة شاملة لـ ٥٤ طالباً وطالبة من جميع المحافظات بمعدل طالب وطالبة لكل محافظة للدراسة بالجامعة مدة خمس سنوات، تشمل المنحة تكاليف الإقامة والمعيشة، وتشترط الجامعة للحصول علي المنحة أن يكون الطالب حاصلاً علي ٨٥% في الثانوية العامة وأن يجتاز اختبار اللغة الإنجليزية في المقابلة الشخصية، حيث يجب أن يكون لدي الطالب نواة قيادية.
وقال الفقي: إن مصاريف الدراسة بالجامعة الأمريكية تبلغ ٧٢ ألف جنيه سنوياً دون الكتب ومستلزمات الدراسة بالتخصصات المختلفة، مشيراً إلي أن الجامعة تقدم عدداً من المنح للطلبة منها منحة التفوق وتقدم لـ ٢٠ طالباً من خريجي المدارس الحكومية ترشحهم وزارة التربية والتعليم وهي منحة شاملة.
وأشارإلي أن الجامعة توفر منحة للحاصلين علي أعلي ٢٥% من المجاميع المتقدمة للجامعة، وتبلغ ٣١% من قيمة المصاريف ويشترط للاستمرار فيها ألا يقل تقدير الطالب عن ٧٥% كل عام، مضيفاً أن هناك منحة أخري قد تزيد علي ٣٣%، فيما يعرف بالمعونة المالية وتعطي للطالب بعد دراسة حالته المادية والاجتماعية لمعرفة مدي عجزه عن سداد المصاريف.
وأضاف الفقي، أن هناك منحة أخري للطالب الذي يمر بظروف طارئة كوفاة العائل أو مرض أحد أفراد الأسرة، وقد تصل إلي ٨٠% من قيمة المصروفات، إضافة إلي منح للتميز الرياضي والنشاط الثقافي قيمة كل منها ١٥% والمنح الموصفة التي يقدمها بعض الأشخاص لتحمل تكاليف تعليم طالب في تخصص معين أو من جنسية محددة. وأشار إلي أن الجامعة تقوم أيضاً ببرامج عمل للطلاب في وظائف داخل الجامعة للمساهمة في نفقات دراستهم، مشدداً علي أن هذه المنح غير مرتبطة ويستطيع الطالب الحصول علي أكثر من منحة في وقت واحد.

 

 
 

 

 
  جولة أخبارالخميس 13/7 | جولة أخبارالسبت 15/7 | جولة أخبار الأحد 16/7 | جولة أخبارالاثنين 17/7 | جولة أخبار الثلاثاء 18/7 | جولة اخبار الأربعاء 19/7 | جولة اخبار الخميس 20/7 | جولة أخبارالسبت 22/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS