الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة اخبار الخميس 20/7/2006

تأسيس رابطة نواب ضد الهيمنة الصهيو أمريكية فى البرلمان المصرى



تأسيس رابطة نواب ضد الهيمنة الصهيو أمريكية فى البرلمان المصرى
قامت كُتلتا نواب الإخوان المسلمين برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتني والنواب المستقلين بمجلس الشعب المصري برئاسة الدكتور جمال زهران بتكوين رابطة "نواب ضد الهيمنة الصهيو أمريكية" والتي بدأت نشاطَها الفعلي بمخاطبات عاجلة إلى رؤساء البرلمانات الدولية (الأوروبي- الأورو متوسطي).

وأكدت الرابطة في مخاطباتها تضامنَها الكاملَ مع الشعبَين الفلسطيني واللبناني في محنتِهما ومعاناتِهما جرَّاء العدوان الغاشم للصهاينة الذين يقودون حربًا غير متكافئة، يستهدفون من ورائها الحياةَ المدنية والمرافق العامة للدولة في البلدين؛ مما خلَّف مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين والمشرَّدين.

وطالبت البرلمانات الدولية بسرعة التدخل والعمل من أجل مساندة الحقوق المشروعة للشعبَين، ووجَّهت الدعوة إلى البرلمانَيْن الأوروبي والأورو متوسطي لتشكيل لجنة لتقصِّي الحقائق وتحديد حجم الخسائر وعدد ضحايا العمليات الوحشية التي تقوم بها القوات الصهيونية المحتلة في قطاع غزة ولبنان.

وشدَّدت في مطالباتها للبرلمان العربي على ضرورة تقديم الدعم الكامل ماديًّا ومعنويًّا للمقاومة الباسلة في فلسطين ولبنان، وانتهاز الفرصة السانحة لإعادة فتح ملفَّات الحقوق العربية المشروعة على المستوى الدولي، وعلى رأسها حق الشعوب العربية في حريتها وسيادتها على أراضيها والتخلُّص من الاحتلال الصهيوني في فلسطين ولبنان وسوريا والاحتلال الأمريكي في العراق، وكذلك ضرورة فتح ملف الأسرى العرب في السجون الصهيونية، والذين يُقدَّر عددُهم بـ10 آلاف أسير، ما بين رجل وأمرأة وطفل، وضرورة مواجهة الازدواجية الدولية في الاهتمام بثلاثة أسرى صهاينة وتجاهل 10 آلاف أسير عربي!!
  لجنة من القليوبية لاستلام ٥٠ ألف فدان في السودان  
  وافق المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية علي تشكيل لجنة من المتخصصين لزيارة ولاية النيل الأبيض بالسودان
خلال شهر أكتوبر المقبل، لمعاينة واستلام الأرض المخصصة لزراعة القمح والذرة الصفراء والأعلاف لمواجهة أزمة زيادة أسعارها عند استيرادها من دول أخري.
جاء ذلك خلال لقائه أمس الأول، للوفد السوداني برئاسة المستشار السياسي بولاية النيل الأبيض نائبا عن والي الولاية، لدراسة تنشيط اتفاقية التوأمة بين الولاية والمحافظة، والتي تم توقيعها مع الجانب السوداني لتخصيص ٥٠ ألف فدان بالولاية ليقوم المستثمرين المصريين بزراعتها.
كما وعد المحافظ بنقل رغبة أهالي الولاية للدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر في إرسال بعثة من الرعاة إلي السودان خلال شهر رمضان المقبل للتوعية بالمبادئ السمحة للدين الإسلامي.
وقام الوفد بزيارة مقر دار الضيافة التي خصصها المحافظ لاستقبال أبناء الولاية بشبرا الخيمة.
 
 
حواس يطالب باستعادة آثار محتجزة في تونس منذ عامين

 
  الدكتور زاهي حواس، أمين عام المجلس الأعلي للآثار، طالب بضرورة بذل جميع الجهود لاسترداد قطع أثرية تعود إلي عهد أسرة محمد علي، كانت قد احتجزتها السلطات التونسية في مطار قرطاج الدولي منذ عام ٢٠٠٣.
وقال حواس في خطاب أرسله إلي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام: إن القطع الأثرية تضم آلات طبوغرافية تستخدم في القياس والترفيه، وأضاف: بعد أن تمكنت السلطات التونسية من ضبط هذه القطع، كلف فاروق حسني وزير الثقافة الدكتور محمود عباس عبدالرحمن مدير الإدارة العامة لإحياء فن وآثار العصر الحديث، بالسفر إلي تونس بناءً علي دعوة من السفير التونسي في القاهرة لدراسة الآلات والقطع، للتأكد من أثريتها والمطالبة باسترجاعها، وبعد تأكده سلم عباس السفير المصري في تونس خطاباً معتمداً من المجلس الأعلي للآثار، بضرورة إعادة هذه الآثار، وحتي الآن لم تتم موافاتنا بالموافقة التونسية.
 
 
دعوي قضائية تطالب بوقف تصدير الغاز والبترول لإسرائيل
 
  أقام محام دعوي أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها بإلغاء قرار وزير البترول بتصدير الغاز إلي إسرائيل، قال في دعواه: إن الوزير قرر بيع البترول والغاز الطبيعي المصري إلي إسرائيل، وأبرم معاهدات ووقعها بالمخالفة للشريعة والقانون والدستور المصري.
أضاف عبدالمجيد العناني المحامي بالنقض في دعواه أن القرار وما تبعه من توقيع علي معاهدات بيع البترول والغاز المصري لإسرائيل، صدر ممن لا يملكه، كما أن هذا القرار اغتصب الدستور وحقوق الشعب، بما يستوجب تدخل القضاء بصفته محامي الحقوق والحريات برقابته الدستورية والقانونية والشرعية ووقف هذا القرار وإلغاء الاتفاقيات المبرمة في شأن بيع البترول والغاز الطبيعي لإسرائيل، والذي يتم استخدامه في ضرب الأشقاء العرب في فلسطين ولبنان. وأكد المحامي أنه يترتب علي عدم إلغاء هذا القرار اعتبار مصر مساهمة بطريق مباشر وغيرمباشر في قتل الشعوب العربية، وقرر المحامي أن تلك المعاهدة تنتقص من هيبة شعب مصر والدستور، وتخالف مواد الدستور رقم (٣ و٦٥ و١٥١)، مما يستوجب وقف تنفيذه ثم إلغاءه.
 
  البيئة والزراعة تتفقان علي كبس ١٢٥ ألف طن قش أرز لمواجهة السحابة السوداء  
  المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشؤون البيئة، وأمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وقعا علي اتفاق لتنفيذ جمع وكبس ١٢٥ ألف طن قش أرز مكبوس بمساحة ٥٠ ألف فدان أرز، وتسليمه إلي مصنعي إنتاج السماد العضوي بمنطقتي القرين والخطارة بمحافظة الشرقية.

وأكد وزير البيئة أن هذا الاتفاق يهدف إلي مواجهة ظاهرة السحابة السوداء هذا العام، والحد من الآثار السلبية المترتبة علي عدم تدوير المخلفات الزراعية مثل الحرق المكشوف لقش الأرز.

من جانبه، أكد وزير الزراعة أن الميكنة الزراعية بالوزارة تلتزم بتسلم ١٩٤ مكبساً آلياً من وزارة البيئة في أول شهر سبتمبر، بالإضافة إلي كبس قش الأرز في بالات خلال موسم الحصاد ٢٠٠٦، بحقول المزارعين بعد وصول كشوف بمواقع المساحات وأسماء المزارعين، بمراعاة أن تكون المساحات مجمعة لسهولة عملية الكبس والتجميع والنقل، نظير مبلغ ٣٥ جنيهاً للفدان تكلفة عملية الصيانة للجرارات والمكابس أثناء الموسم ومبلغ ١١٥ جنيهاً لكل ٥.٢ طن قش أرز مكبوس، عن كل فدان يتم توريده في مناطق التجمع، تقوم بتسديدها وزارة البيئة لوزارة الزراعة

 
 

 

 
  جولة أخبار الثلاثاء 11/7 | جولة أخبار الأربعاء 12/7 | جولة أخبارالخميس 13/7 | جولة أخبارالسبت 15/7 | جولة أخبار الأحد 16/7 | جولة أخبارالاثنين 17/7 | جولة أخبار الثلاثاء 18/7 | جولة اخبار الأربعاء 19/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS