الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار السبت 19/8/2006

50 طلب إحاطة لوقف تصدير الغاز إلى الكيان الصهيوني



شهد الاجتماع الطارئ للجنة الصناعة بمجلس الشعب أول أمس برئاسة محمد أبو العينين أعنف محاكمةٍ للأنظمةِ العربية والموقف الرسمي المصري من الحرب الصهيونية ضد الشعب اللبناني وتدمير بنيته الأساسية في الوقتِ الذي وجَّه فيه نواب الإخوان والمعارضة والمستقلون والأغلبية التحيةَ والتقديرَ إلى المقاومة وحزب الله بعد انتصاره على الآلةِ العسكرية الصهيونية وإسقاطه أسطورة الجيش الصهيوني. وطالب عددٌ من النواب بإقالةِ أحمد أبو الغيط وزير الخارجية، فيما شنَّ النواب هجومًا حادًّا على صفقةِ الغاز الطبيعي المصري وتصديره إلى الكيان الصهيوني وطالبوا بسرعة عقد اجتماعٍ عاجلٍ حتى تُعلن الحكومة موقفها من تصدير الغاز إلى الصهاينة، وبمراجعة كافة الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني والنظر في إلغائها بما فيها اتفاقية الكويز.
  وفد لاتحاد الأطباء العرب في لبنان لتقديم الدعم لمشرَّدي الحرب  
  ضمن الجهود الإنسانية التي يبذلها في إطار دعم الأشقاء الفلسطينيين واللبنانيين في محنتهم الحالية في مواجهة العدوان الصهيوني ينفِّذ اتحاد الأطباء العرب بدءًا من أول أمس الخميس 17 أغسطس 2006م وخلال الأيام القادم عددًا من الأنشطة والفعاليات لخدمة الشعبَين الفلسطيني واللبناني. وبدأ الاتحاد أنشطته بإرسال وفد إغاثي لما يقرب من 100 فلسطيني لا يزالون عالقين في مطار العريش في ظروف إنسانية شديدة الصعوبة؛ حيث قدَّم الوفدُ إليهم كمياتٍ من المياه المعدنية والمواد الغذائية والأدوية، ونحو 50 مرتبةً من الإسفنج، بالإضافة إلى أغطية لإعانتهم على الاستمرار في المعيشة في العراء بعد أنْ تقطَّعت بهم السبل في طريقهم للعودة إلى قطاع غزة؛ بسبب إجراءات الحصار الصهيونية على قطاع غزة. واحتفالاً بانتصارات الشعب اللبناني التي تتواكب مع ذكرى الإسراء والمعراج وذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك ينظِّم اتحاد الأطباء العرب مهرجانًا إنشاديًّا مساء الخميس 24 أغسطس بمقر الاتحاد بالقاهرة.

 
 
الجزيرة نت: مصر تتشبث بعلاقتها مع إسرائيل
 
 

جدد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط الخميس استبعاد القاهرة لمطلب المعارضة بقطع العلاقات مع إسرائيل أو تجميد معاهدة السلام معها. واعتبر أبو الغيط أن إجراءات من ذلك القبيل ستعتبر "إعلان حرب" من جانب مصر على إسرائيل. وقال في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن قطع العلاقات مع إسرائيل ليس بالسياسة الحكيمة، وأكد أن هناك تعاقدا مصريا إسرائيليا ممثلا باتفاقية السلام، وأن مصر دولة تحترم التزاماتها.
وأضاف أنه يجب ألا ننجر وراء ردود أفعال لن تحقق الهدف، فلو كان سحب السفير المصري سيوقف الحرب ويوقف قتل الأطفال وعدم تعرض لبنان للتدمير لكنا قمنا بذلك لكن سحبه لم يكن ليؤدي لهذا. وقال أبو الغيط إن قيام مصر بتجميد معاهدة السلام مع إسرائيل يعني العودة لما قبل المعاهدة، أي إعلان حالة الحرب.

 

 
  المصريون: خصخصة مياه الري لمدة 30 عاما  
 
قررت حكومة الدكتور أحمد نظيف خصخصة مياه الري وبيعها للفلاحين، من خلال توقيع اتفاق بين وزارة الري وبعض المستثمرين الأجانب لمدة 30 عامًا قابلة للتجديد يقوم المستثمرون بمقتضاه بمد شبكات وأنظمة ري للأراضي الزراعية في مقابل تعريفة سنوية ثابتة بالإضافة لتعريفة أخرى عن استهلاك المياه. وقال تقرير مجموعة أكسفورد للأعمال إن المرحلة الأولى لبرنامج خصخصة مياه النيل تشمل منطقة جنوب غرب الدلتا على مساحة 450 ألف فدان. وأشار إلى أن وزارة الري عزت خطتها بخصخصة مياه الري إلى رغبتها في تقليل الاعتماد على المياه الجوفية في منطقة جنوب غرب الدلتا.وستقوم الحكومة بضمان قرض بقيمة 175 مليون دولار من البنك الدولي سيمنح إلى المستثمر الأجنبي الذي سيتولى تنفيذ هذا المشروع، على أن يقدم له 15% من قيمة هذا المبلغ، ثم بعد ذلك يسحب 85% المتبقية من القرض لإكمال المشروع.ولفت إلى أن تطبيق هذا المشروع قد يزيد من الأعباء الملقاة على عاتق المزارع المصري خاصة أن منطقة جنوب غرب الدلتا كان قد استثمر فيها مبالغ كبيرة من قبل المستثمرين والحكومة أيضًا حيث تتركز مناطق قرى الخريجين ومزارع كبار المستثمرين.
 
 

 

 
  جولة أخبار الاحد 23/7 | جولة أخبار الاثنين 24/7 | جولة أخبار الثلاثاء 25/7 | جولة اخبار الخميس27/7 | جولة اخبار الثلاثاء 1/8 | جولة اخبار الاربعاء2/8 | جولة أخبار الثلاثاء 15/8 | جولة أخبار اللأربعاء 16/8 | جولة أخبار الخميس 17/8  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS