الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار الأحد 2/7/2006

الصحفيون يرفضون الالتفاف الحكومي حول قانون إلغاء الحبس

رفض مجلس نقابة الصحفيين- برئاسة النقيب جلال عارف- في اجتماعه السبت 1/7/2006م مع صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة مشروعَ قانونِ منع الحبس في جرائم النشر الذي تقدمت به الحكومة.وأكد أعضاء مجلس النقابة أن مشروع القانون ليس فيه التزامٌ بوعد الرئيس مبارك بإلغاء موادّ الحبس، وأعلنوا رفضَهم التامَّ لما انتهى إليه مشروع القانون الحكومي، خاصةً المادة 308، 184 والتي تقضي بالحبس بما ينفي عدم التزام الحكومة بالوعد الرئاسي.
     
  نافذة مصر : مظاهرة أمام نقابة الصحفيين تطالب بإنقاذ غزة وتستنكر تخاذل الأنظمة  
  احتشد مئات المتظاهرين الذين يمثلون مختلف الأحزاب والقوى السياسية أمام نقابة الصحفيين المصرية مساء السبت 1 يوليو مندِّدين بتخاذل الأنظمة العربية إزاء ما يجري للشعب الفلسطيني، خاصةً الاجتياح الصهيوني لقطاع غزة وأَسْر نحو 30 وزيرًا ونائبًا في المجلس التشريعي. وطالب المتظاهرون بوقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وغلق سفارته وطرد سفيره، مندِّدين باتفاقية كامب ديفيد التي وقَّعتها مصر عام 79 مع الكيان. وقال محمد عبد القدوس- مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين-: إن المظاهرة تأتي ضمن سلسلة فعاليات يقوم بها صحفيو مصر للتضامن مع الشعب الفلسطيني ولتوجيه صرخةٍ في وجه الأنظمة العربية للتحرك لإنقاذ قطاع غزة من كارثة تهدد وجوده.
 
     
  الجزيرة نت: طالبة مصرية انتقدت بوش تنجح بقرار من مبارك  
  طالب فرج مجاهد والد الطالبة المصرية آلاء بمعاقبة مسؤولي وزارة التعليم الذين قرروا رسوبها بسبب انتقادها للرئيس الأميركي جورج بوش. جاء ذلك بعد أن تدخل الرئيس المصري حسني مبارك شخصيا في الموضوع، وأمر بإعادة تصحيح ورقة إجابة آلاء في مادة اللغة العربية مما أدى لإعلان نجاحها.آلاء انتقلت بقرار جمهوري للصف الثاني الثانوي الذي يمثل المرحلة الأولى للحصول على شهادة الثانوية العامة التي ستحدد نتيجتها الكلية التي يمكنها الالتحاق بها. وقد أكدت للجزيرة تمسكها بآرائها وحقها في حرية التعبير، وقالت إن الرئيس مبارك أجرى اتصالا هاتفيا معها وشجعها على ذلك.ويرى مراقبون أن نجاح آلاء لن ينهي الجدل الدائر بشأن تطوير التعليم في مصر من جميع النواحي، خاصة كيفية تنشئة الطلاب على مفاهيم مثل حرية الرأي.
 
     
  مفكرة الإسلام:التحقيق مع ضابط مصري لاتهامه الحكومة بالتزوير!  
  بدأت النيابة المصرية التحقيق مع عميد الشرطة السابق محمود قطري, في المحضرين المقدمين ضده من الشئون القانونية بوزارة الداخلية, والتي تطالب بمعاقبته لقيامه بسب وقذف الوزارة في كتابيْ "تزوير دولة" و"ضابط شرطة في مدينة الذئاب".وتضمّن المحضر الأول مضمون كتاب "تزوير دولة", والذي سبق وعرضت صحيفة "العربي الناصري" أجزاء منه، والثاني بسبب ندوة حول الكتاب نظمتها نقابة الصحافيين في ٨ ديسمبر الماضي حضرها المستشار هشام البسطويسي نائب رئيس محكمة النقض.وكان المؤلف قد تحدّث خلال الكتاب عما وصفه بتزوير انتخابات دائرة دمنهور؛ الأمر الذي قامت وزارة الداخلية على إثره بمقاضاته واتهام المؤلف بإهانتها.
 
     
  جولة اخبار الاحد25/6 | جولة اخبار الاثنين 26/6 | جولة أخبار الثلاثاء 27/6 | جولة أخبار الاربعاء 28/6 | جولة أخبار الخميس 29/6 | جولة اخبار السبت 1/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS