الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار الأحد 3/9/2006

مفاجأة في قضية بني مزار: المتهم يفشل في ارتداء الحذاء الموجود في الأحراز ٣ مرات ..وإنقاذ طلعت السادات من علقة في بني مزار



شهدت محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة بني مزار، التي راح ضحيتها ١٠ أفراد مفاجآت عديدة، أثناء مناظرة الحذاء الذي تم تحريزه وقت الحادث، فشلت ٣ محاولات لتمكين المتهم من ارتدائه، تبين أن الحذاء الذي يرتديه مقاس ٤٥ في حين أن الحرز مقاس ٤٢، استمعت المحكمة إلي أقوال كبير الأطباء الشرعيين الذي أكد أن الجريمة لابد أن يتم تنفيذها بواسطة شخص واحد لتماثل الإصابات، وأنه من المستحيل علمياً نقل الأعضاء التناسلية من شخص إلي آخر، وأضاف أن تقارير الطب النفسي للأطباء الذين خضع المتهم للعلاج في مستشفياتهم وعياداتهم قبل الواقعة، أوضحت إصابته بأمراض بعضها انفصام في الشخصية، وأشار إلي أن الأسلوب الذي تمت به الإصابات يؤكد أن المتهم يعاني من انحراف جنسي، وهذا ما أجمعت عليه القرية بأكملها، في حين وصف طلعت السادات المحامي كبير الأطباء بأنه قام بدور ممثل الادعاء بكيل الاتهامات لموكله، وقررت المحكمة استدعاء خبير في الأحذية لتقديم تقرير عن مقاس المتهم والحذاء الذي يحويه حرز القضية، عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد عبدالرحيم إسماعيل، وعضوية المستشارين أمجد وطني ومحمد علي السيد، بحضور رجب فكري رئيس النيابة وأمانة سر نبيل دانيال.

و على صعيد أخر تجمهر عشرات من أقارب ضحايا مذبحة بني مزار عقب رفع جلسة محاكمة المتهم محمد علي وحاولوا الفتك بطلعت السادات عضو مجلس الشعب الذي يترافع عن المتهم وأتلفوا عدداً من السيارات. نجحت قوات الامن وعدد من أقارب المتهم في تخليص طلعت من أيدي الاهالي الذين حملوا العصي والشوم وأدخلوه مقر الشهر العقاري المجاور للمحكمة.

حيث قدم طلعت السادات محامي المتهم أثناء المرافعات تقرير الطب الشرعي الصادر من الوحدة الاستشارية الطبية الشرعية بجامعة عين شمس. والذي انتهي إلي أن المتهم لم يكن لديه الدافع أو السلاح لارتكاب هذه الجرائم، كما أن الأدلة يشوبها كثير من الشك وأن تضارب أقوال الشهود والخوض في مرض المتهم واخفاء السلاح يدل علي أن المتهم لم يرتكب أياً من الجرائم المنسوبة إليه، وانتهي التقرير بتوقيع ٣ من الأطباء هم نهلة أحمد النيال وهاني جمال وسعد أحمد نجيب، وقال إن الدكتور «فودة» كبير الأطباء قام بدور النيابة وممثل الادعاء لإلصاق الجريمة بالمتهم.

و قد قررت المحكمة التأجيل إلي جلسة اليوم لسماع شهادة ضباط البحث الجنائي واستكمال مرافعة الدفاع.


  بعد ظهور 4 حالات لأنفلونزا الطيور: إعلان الطوارئ بالمديريات الصحية ومنع التعامل مع الطيور الحية  
 
قرر الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة ورئيس اللجنة الوزارية لأنفلونزا الطيور إعلان حالة الطوارئ بالمديريات الصحية والوحدات والمستشفيات للوقوف علي اصابات انفلونزا الطيور علي مستوي الجمهورية. صرح بذلك الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي للوزارة. وأشار الي تكثيف عمل غرف الطوارئ بالمديريات الصحية لترصد وباء انفلونزا الطيور واستمرار تحليل العينات للطيور المنزلية والمزارع وفحص المخالطين للطيور. وأشار المتحدث الرسمي الي ان اعادة ظهور فيروس انفلونزا الطيور خلال اليومين الماضيين لا يعني الخطورة وإنما يؤكد ان الفيروس لم يغادر البلاد وان عودة ظهور المرض قائمة طالما توجد تعاملات مع الطيور الحية.

طالب المتحدث الرسمي المواطنين بمراعاة الحذر في التعامل مع الطيور الحية وتناول الطيور المذبوحة في المجازر الحكومية التي تعمل تحت اشراف القطاع البيطري بوزارة الزراعة. ما اكد المتحدث الرسمي علي ضرورة استخدام الشفافية في الاعلان عن وجود اصابات داجنة او بشرية بأنفلونزا الطيور لسرعة التعامل معها صحيا واتخاذ الاجراءات الوقائية داخل مستشفيات الحميات التابعة لوزارة الصحة ومصحات الامراض الصدرية للتأكد من وجود الاصابات بعد الحصول علي نتائج التحاليل التي تتخذها الغرف الوقائية لأنفلونزا الطيور بالمديريات الصحية علي مستوي الجمهورية.


 
 
مبارك يتنحى من رئاسة الحزب "الوطني" والإطاحة بالشريف تمهيدًا لتصعيد نجل الرئيس
 
 
من المتوقع أن يشهد المؤتمر الرابع للحزب الوطني في سبتمبر القادم، مفاجأة من العيار الثقيل، تتمثل في تنحي الرئيس مبارك من رئاسته وإجراء انتخابات حزبية في أقرب وقت لاختيار خليفة له، واستبعاد صفوت الشريف من منصب الأمين العام، وفقًا لما جاء على ألسنة بعض أعضاء الأمانة العامة للحزب الحاكم.
وأرجعت المصادر أسباب ذلك إلى الضغوط الخارجية والداخلية التي تعرض لها النظام، وكان آخرها زيارة وفد من الكونجرس الأمريكي للقاهرة انتقد فيها تأخره في تطبيق الإصلاحات الديمقراطية، واعتبر رئاسة مبارك للحزب الوطني أهم العوائق في سبيل تنفيذها.

وأشارت كذلك إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس أبلغت الوفد المصري خلال زيارته الولايات المتحدة إبان العدوان الإسرائيلي على لبنان انتقاداتها للبطء الشديد في مسار الإصلاح، وتراجع مصر إلى الوراء في هذا المسار، بسبب امتلاك الحزب الحاكم مقاليد الأمور، وعدم السماح للأحزاب الأخرى بممارسة حقوقها بحرية كاملة، وقمع الأمن للمظاهرات السلمية الداعية للإصلاح، على ما أفادت المصادر.

في السياق ذاته، لفتت المصادر إلى أن استبعاد صفوت الشريف استجابة لطلب أعضاء لجنة السياسات، في إطار سياسة تصفية الحرس القديم وخاصة أصحاب المراكز القيادية، على أن يتم تصعيد جمال مبارك مؤقتًا إلى منصب الأمين العام للحزب إلى حين إجراء انتخابات على رئاسة الحزب، التي يتوقع أن تكون من نصيبه.


 

 
  الحكومة تخطط لرفع أسعار الكهرباء ٥% الشهر المقبل
 
  كشفت مصادر مسؤولة لـ«المصري اليوم» عن أن الحكومة تخطط لرفع أسعار الكهرباء ٥% في أكتوبر المقبل لمواجهة الزيادة التي طرأت علي أسعار الوقود لمحطات الكهرباء، التي بلغت ٢٥% للغاز و٦٦.٣% للمازوت.د

وأوضحت المصادر أن الزيادة ستستثني الشريحة الأولي في استهلاكات المنازل والخاصة بفئات الدخل المحدود التي تستهلك حتي ٥٠ كيلو وات ساعة شهرياً، مشيرة إلي أن هذه الزيادة المنتظرة ستكون الثالثة ضمن برنامج أعدته لجنة السياسات الاقتصادية في مجلس الوزراء، يقوم علي رفع الأسعار لمدة ٥ سنوات بنسبة ٥% سنويا لضمان الوصول إلي سعر عادل تقريباً للكيلو وات ساعة يخفض الأعباء الجسيمة علي قطاع الكهرباء.

وكانت الزيادة الأولي في أكتوبر ٢٠٠٤ وتم رفع أسعار المصانع التي تستهلك قدرات علي الجهد الفائق بنسبة ٥٠% وفقاً لنصيحة قدمها المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة داخل مجلس الوزراء وقتذاك.. بينما تم إقرار الزيادة الثانية علي استهلاكات يناير ٢٠٠٦ بعد تأجيلها من أكتوبر ٢٠٠٥ بسبب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لتبلغ فقط ٥% علي جميع الشرائح.


 
  حملة اعتقالات واسعة في صفوف شباب السلفيين بالإسكندرية  
 

علمت "المصريون" باعتقال ما يزيد على 100 شاب من السلفيين من محافظة الإسكندرية، خلال الشهر الماضي، في إطار حملة اعتقالات واسعة تمت بشكل سري، بزعم وجود اتصالات لهم مع تنظيم "القاعدة" عبر شبكة "الانترنت".

وكشفت مصادر مطلعة أن هؤلاء المعتقلين تعرضوا لعمليات تعذيب في مقار أمن الدولة بالإسكندرية والقاهرة، من أجل انتزاع اعترافات منهم حول علاقتهم المزعومة بـ "القاعدة". ورجحت صدور قرارات اعتقال إدارية للمتهمين من وزارة الداخلية، إذ لم يعرضوا حتى الآن على نيابة أمن الدولة العليا.

من جانبه، أشار ممدوح إسماعيل محامي الجماعات الإسلامية إلى أن عددًا من أهالي المعتقلين قاموا بتوكيله للدفاع عنهم، نافيًا وجود دليل مادي يؤكد مزاعم أجهزة الأمن حول علاقة هؤلاء الشباب بتنظيم "القاعدة".

واعتبر إسماعيل، هذه التهم محض تلفيق لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا أن أجهزة الأمن تعتريها حالة من القلق الشديد وهواجس من إمكانية وجود فكر ونشاط للقاعدة في مصر وهذا ما يبرر شن حملة اعتقالات وسط هؤلاء الشباب وهي حملات غير مبررة بالمرة.

 
  القرضاوى فى محاضرة بنقابة الصحفيين : صغار اللصوص في مصر داخل السجون وكبار اللصوص يلعبون خارجها  
  وصف رئيس اتحاد العلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوى واقع الامة العربية بان حاضره مؤلم وواقعه مر وانه زمن ظهر فيه الفساد وعمت الشكوى الاقتصادية والسياسية والاخلاقية والاجتماعية فى كل البلدان العربية.

وقال ان الامة تواجه مشاكل عديدة اخطرها المشروع الصهيونى الذى لايشكل خطرا عسكريا فقط وانما خطرا ثقافيا ودينينا واجتماعيا فضلا عن المشاكل الاخرى التى يعانى منها المجتمع العربى مثل الاستبداد السياسى والتظالم الاجتماعى والفرقة وعدم الالتقاء على كلمة واحدة منتقدا موقف الانظمة العربية من الكيان الصهيونى الذى تحول بعد نكسة عام 1967 الى حديث عن ازالة اثار العدوان بدلا من الحديث عن ازالة الكيان ذاته من قلب المنطقة العربية.

ولفت العلامة الدكتور القرضاوى خلال المحاضرة التى القاها ليلة امس بنقابة الصحفيين تحت عنوان" واقع الامة ومستقبلها فى ظل الاحداث الحالية" والتى تأتى فى افتتاح الموسم الثقافى لصالون احسان عبد القدوس ان الامة العربية تتعرض لمحاولات امريكية بمسخها والغاء عنوانها العربى والاسلامى واستبداله بشرق اوسط جديد.

وقال ان الامة لديها الامكانيات التى تؤهلها لان تكون فى مقدمة الركب وليس فى ذيل القائمة فهى لديها الموارد البشرية والعقول العلمية ومصادر النفط وكل عوامل القوة الاقتصادية الا انها لم تحسن توظيفها مؤكدا انه لامستقبل لهذه الامة الا اذا غيرت من نفسها وافكارها وارادتها وتحلت بالايمان الذى لايمكن له ان يتحقق فى ظل كبت الحريات.

ودعا الانظمة العربية الى اطلاق الحريات والتخلى عن سياسات الاستبداد معتبرا انها الطريق لتحقيق الايمان الذى يصنع الانسان القوى القادر على النهوض بحال الامة.

وقال ان كبت حريات وكتم انفاس الشعوب عملت على وجود ظواهر خطيرة كالتخلف والجهل وتزوير الانتخابات والمحسوبية والفساد وهى من الكبائر ونهب المال العام وهو من اكبر الكبائر وذلك على حد قوله مؤكدا ان توفير الحرية مقدم على تطبيق الشريعة الاسلامية.

 
 

 

 
  جولة أخبار الأربعاء 23/8 | جولة أخبار الخميس 24/8 | جولة أخبار السبت 26/8 | جولة أخبار الأحد 27/8 | جولة أخبار الأثنين 28/8 | جولة أخبار الثلاثاء 29/8 | جولة أخبار الأربعاء 30/8 | جولة أخبار الخميس 31/8 | جولة أخبار السبت 2/9  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS