الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة أخبار الثلاثاء 25/7/2006

نواب مصريون يطالبون البرلمان العربي بموقف يناسب غضبة الشعوبً


نواب مصريون يطالبون البرلمان العربي بموقف يناسب غضبة الشعوب
طالبت الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين في مجلس الشعب المصري البرلمان العربي باتخاذ مواقف تتناسب مع غضبة الشعوب العربية ضد الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني. وقالت الكتلة- في رسالة وجهتها لمؤتمر البرلمان العربي الذي يبدأ اليوم الثلاثاء 25/7/2006م- إن الجرائم الصهيونية تستدعي ملاحقتها في المحافل الدولية، مطالبة بتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي وغير محدود للمقاومة الباسلة في لبنان وفلسطين المحتلة. وأعربت الكتلةُ عن أملها في أن يُسفر مؤتمر البرلمان العربي عن تحقيق ما فشلت في تحقيقه الأنظمة العربية وقمة وزراء الخارجية العرب ويكون تعبيرًا صادقًا عن غضبة الشعوب بسبب العدوان الصهيوني الغاشم الذي يتعرض له أبناء الشعب اللبناني والفلسطيني.
  شابون يطالب بإنشاء مدينة سكنية بصحراء دهشور  
 
طالب أحمد عبده شابون- عضو مجلس الشعب- بإنشاء مدينة سكنية جديدة بصحراء جنوب دهشور؛ حيث تتآكل الأراضي الزراعية بسرعة رهيبة؛ بسبب اضطرار الأهالي للبناء على تلك الأراضي لعدم وجود بديل، الأمر الذي يفرض توفير بديل جيد لحماية الأراضي الزراعية وإنقاذها من الفناء. وأشار شابون إلى أهمية إنشاء تلك المدينة بصحراء جنوب دهشور لتُضاهي مدينة 15 مايو؛ مما سيعود بفائدتين: إحداهما الحفاظ على الأراضي الزراعية من جهة، وتوفير ملايين الجنيهات التي تُنفَق سنويًّا في البناء على الأراضي الزراعية ثم هدم تلك المباني من جهة أخرى، وأكد أن ذلك يُعتبر إهدارًا للثروة القومية على المدى القريب والبعيد.
 
 
مبادرة جديدة لدعم وإغاثة شعبيّ فلسطين ولبنان
 
  أطلق النائب عصام مختار – عضومجلس الشعب – مبادرة جديدة لدعم وإغاثة شعبيّ فلسطين ولبنان تحت شعار معاً حتى النصر. وقام المكتب الإعلامي للنائب بتوزيع الآف الدعوات على أهالي مدينة نصر ومصر الجديدة للمشاركة في اسبوع التضامن مع المقاومة في فلسطين ولبنان، والذي ستبدأ فعالياته – في الثامنة والنصف من يوم الثلاثاء الموافق 25/7/2006 – بمحاضرة يلقيها المستشار الدكتور علي جريشة عن كيفية دعم المقاومة وإغاثة إخواننا في فلسطين ولبنان. كذلك سيشهد مقر النائب عصام مختار بمدينة نصر معرضاً فنياً مصوراً للأحداث الجارية بفلسطين ولبنان.

 

 
 
مظاهرات حاشدة بالإسكندرية تندِّد بالعدوان على لبنان
 
  نظَّمت القوى الوطنية والنقابات المهنية بالإسكندرية عددًا من المظاهراتِ؛ احتجاجًا على استمرارِ العدوان الوحشي الغاشم على شعبي لبنان وفلسطين، شارك فيها آلاف المواطنين في عددٍ من ميادين المحافظة؛ تعبيرًا عن تضامنهم مع المقاومة. وردَّد المشاركون هتافات منها: (يا لبنان شدي الحيل.. وري الصهاينة الويل- يا حكام البلاد.. افتحوا باب الجهاد- نصر الله يا حبيب.. دمر دمر تل أبيب- مطلب واحد للجماهير.. غلق سفارة وطرد سفير).ففي تجمعٍ شعبي لدائرة مينا البصل تظاهر الآلاف، مؤكدين رفضهم لما تتعرض له لبنان وفلسطين من عملياتِ تدمير وتشريد ومجازر على يد العدو الصهيوني الغاشم، وطالب المشاركون بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك وقطع جميع العلاقات الاقتصادية مع أمريكا والكيان الصهيوني وطرد السفيرين الأمريكي والصهيوني. ومن جهة أخرى طالب المشاركات في المؤتمر النسائي (المقاومة طريق النصر)- الذي نظمته لجنة دعم الشعب الفلسطيني ومقاومة التطبيع بالإسكندرية وبالتعاون مع لجنة الشريعة الإسلامية بنقابة المحامين الفرعية لنصرة الشعبَين الفلسطيني واللبناني- بقطع العلاقات الدبلوماسية وطرد السفير الصهيوني من كلِّ الدول العربية والإسلامية.وعلى هامش المؤتمر تمَّ جمع تبرعات مالية وعينية، وتبرع العديد من النساء بمصاغهن، كما تبرعت إحدى الفتيات بدبلة خطوبتها وأخرى بقرطها الذهبي، كما ألقى الشاعر أمين الديب عدةَ قصائد لدعم الشعب الفلسطيني واللبناني .  
  المصريون: إسرائيل ثالث أكبر شريك تجاري لمصر  
  كشف تقرير التجارة الخارجية المصرية أن إسرائيل تعتبر الشريك التجاري الثالث لمصر وتمثل ثالث أكبر دولة يتم التصدير إليها، بعد أن بلغ حجم الصادرات إليها في عام 2005م حوالي 380.5 مليون دولار. وضمت قائمة الواردات 117 منتجًا إسرائيليًا، جاء الورق في صدارتها بقيمة بلغت 8.7 مليون دولار، والأسمدة بقيمة 1.9 مليون دولار. كما ضمت قائمة الواردات حيوانات حية كالكلاب والقطط وأيضًا النباتات والأزهار والحبوب والثمار والتبغ والمنتجات الكيماوية.
البلاد.
 
  المصريون:الفاشلون في"الوطني"يطلبون الترشح للشورى ويهددون بالتمرد حال استبعادهم  
  يواجه الحزب الوطني أزمة قبل شهور من إجراء انتخابات مجلس الشورى التي بدأ استعداداته المبكرة لها عبر تجهيز قوائم المرشحين والإعداد للحملة الانتخابية، تتمثل في رغبة العديد من مرشحيه الذين خاضوا انتخابات مجلس الشعب الأخيرة وفشلوا في تحقيق الحصول على مقعد برلماني، في خوض غمار السباق الانتخابي المرتقب.

 

 
 

 

 
  جولة أخبار الأحد 16/7 | جولة أخبارالاثنين 17/7 | جولة أخبار الثلاثاء 18/7 | جولة اخبار الأربعاء 19/7 | جولة اخبار الخميس 20/7 | جولة أخبارالسبت 22/7 | جولة أخبار الاحد 23/7 | جولة أخبار الاثنين 24/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS