الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة اخبار الاربعاء2/8/2006

القوى الوطنية تدشن حملة لدعم المقاومة


عقد ممثلو الأحزاب والنقابات المهنية المصرية اجتماعًا بنقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء 1 من أغسطس 2006م؛ لبحث الموقف من العدوان الصهيوني في ظل الصمت الدولي والعجز العربي على مستوى الأنظمة الذي لم يقدِّم شيئًا حتى الآن. وحضر الاجتماعَ ممثلون عن جماعة الإخوان المسلمين، وأحزاب الوفد والتجمع ونقابات الصحفيين والمهندسين والأطباء والمحامين والمهن التمثيلية. وأعقب الاجتماع مؤتمر صحفي، حضره عن الإخوان المسلمين د. عبد الحميد الغزالي الذي وجَّه تحيةَ الإخوان للمقاومة الباسلة التي استمرَّت في الصمودِ لأكثرَ من 3 أسابيع، مكبدةً العدو أكبر الخسائر، مشيرًا إلى أننا أمام معجزةٍ بكل المقاييس. وطالب الشعوبُ بمقاطعةِ البضائع الأمريكية والصهيونية بالإضافة إلى الجهادِ السلبي المتمثل في المطالبة بإسقاط المعونة الأمريكية التي لا يستفيد منها الشعب المصري، مشيرًا إلى أن خنوع النظام المصري أمام أمريكا ليس فقط للمعونة، ولكن أيضًا لتمرير الموافقة على عملية توريث الحكم.
وطالب نقيب الصحفيين جلال عارف بإلغاء معاهدة كامب ديفيد وطرحها للاستفتاء الشعبي ليقول الشعب كلمته، مؤكدًا أن أمن مصر الإقليمي لن يتحققَ إلا بأمن المنطقةِ العربية من سوريا إلى المغرب العربي ومن العراق إلى السودان. وقال سامح عاشور- نقيب المحامين المصريين-: إنَّ الحكامَ العربَ يتسابقون اليوم للتوقيع على صكوكِ الذل لأمريكا.
  جماهير المحلة تعلن تضامنها مع المقاومة اللبنانية والفلسطينية  
  خرج الآلاف من أبناء المحلة بأمس بعد صلاة المغرب في مظاهرة كبرى أمام مسجد الباشا، عبَّروا فيها عن غضبهم واستنكارهم للصمت العربي إزاء العدوان الصهيوني الغاشم على الشعبَين الفلسطيني واللبناني، مؤكدين تضامنهم مع المقاومة. شارك في المظاهرة الرجال والنساء والأطفال بمدينة المحلة الكبرى، يتقدمهم سيد النفاض- مسئول الإخوان بمحافظة الغربية- والمهندس سعد الحسيني عضو مجلس الشعب عن دائرة المحلة، ومحمد العادلي نائب مجلس الشعب عن دائرة بشبيش، والمهندس عبد الحليم هلال عند دائرة سمنود.  
 
تشكيل أول شبكة للدفاع عن قضايا المعتقلين السياسيين في مصر
 
 
أعلن مركز "ماعت" عن تشكيل أول شبكة للدفاع عن قضايا المعتقلين السياسيين في مصر وتضم 7 جمعياتٍ حقوقية كنواةٍ أولى للشبكة، على أن تتسع لتشمل شتَّى المنظماتِ الراغبة في دعم قضايا المعتقلين طواعيةً والناشطين الحقوقيين. وطالب المركزُ وسائلَ الإعلام بتكثيفِ تناول قضية المعتقلين السياسيين في السجون المصرية، ودعا الجمعياتِ الأهلية والنقابات والأحزاب السياسية إلى تحمُّل مسئولياتها في دعم قضايا المعتقلين السياسيين وتقديم كل الدعم لأسرهم وأطفالهم وآبائهم وأمهاتهم للتخفيفِ من آثار الكارثةِ على المجتمعِ المصري. وفلسطين. جديد.

 

 
 

 

 
  جولة أخبار الثلاثاء 18/7 | جولة اخبار الأربعاء 19/7 | جولة اخبار الخميس 20/7 | جولة أخبارالسبت 22/7 | جولة أخبار الاحد 23/7 | جولة أخبار الاثنين 24/7 | جولة أخبار الثلاثاء 25/7 | جولة اخبار الخميس27/7 | جولة اخبار الثلاثاء 1/8  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS