الأخبار تحدث يومياً .... تابع أخبار دليل كل يوم

 

 
جولة اخبار الثلاثاء 1/8/2006

سؤال عاجل لعليوة عن موقف الحكومة المصرية إزاء مجزرة قانا


تقدم عبد الله عليوة- عضو مجلس الشعب عن دائرة الخانكة- بسؤال عاجل لرئيس مجلس الوزراء بشأن موقف الحكومة المصرية تجاه المجزرة البشعة التي قام بها الجيش الصهيوني ضد إخواننا في بلدة قانا اللبنانية. وفي سياق متصل طالب عليوة- في رسالة وجَّهها للصحافة المصرية- بمقاطعة الدولار الأمريكي في جميع التعاملات التجارية والاقتصادية؛ وذلك ردًّا على التأييد الأمريكي المطلق للعدوان الصهيوني الغاشم على لبنان وفلسطين، مؤكدًا أن هذه رسالة أولية بأن الشعوب العربية ما زالت تملك الكثير من أوراق الضغط على هذه الإدارة لتحدَّ من تأييدها للعدوان الصهيوني.
  مظاهرات نسائية في محافظات مصر تضامنا مع لبنان  
  نظمت ما يزيد عن 500 سيدة وفتاة بعد ظهر أمس الإثنين 31/7/2006م مظاهرةً نسائيةً في ميدان محطة حلوان؛ تعبيرًا عن تضامنهن مع أخواتهن من أبناء الشعب الفلسطيني واللبناني. وجاءت هذه المظاهرة برعاية نائبَي الإخوان في مجلس الشعب عن حلوان علي فتح الباب والمحمدي عبد المقصود.
كما نظَّم أكثر من 3000 آلاف من المهنيات في مدينة دمياط أمس الإثنين 31/7/2006م وقفةً تضامنيةً أمام نقابة أطباء دمياط؛ تأييدًا للمقاومة في فلسطين ولبنان، مطالباتٍ بفتح باب الجهاد للدفاع عن إخواننا في البلدَين. وجاءت هذه الوقفة استجابةً لدعوة لجنة التنسيق بين النقابات المهنية بدمياط، وحملت المتظاهرات- وفي مقدمتهن الأخوات المسلمات في دمياط- أعلامَ فلسطين ولبنان وحزب الله.
 
 
مؤتمر دولي يبعث برسالة تأييد لفلسطين ولبنان ويؤكد استمرار الإغاثة
 
  شهدت القاهرة أمس الإثنين 31/7/2006م أضخمَ مؤتمرٍ دوليٍّ لإغاثةِ الشعبين الفلسطيني واللبناني إزاء ما يتعرَّضان له من اعتداءٍ صهيونيٍّ، وذلك في إطار "حملة المليار لفكِّ الحصار" التي أطلقها اتحاد الأطباء العرب في مايو الماضي. وفي كلمته أمام المؤتمر- الذي أقيم بفندق جراند حياة بالقاهرة- استنكر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح- الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب- الدعمَ الدولي للمذابح الصهيونية والتي كان آخرها مجزرة قانا، منددًا بموقف مجلس الأمن الذي لم يُكلِّف نفسه عناء إصدار قرار يدين فيه الوحشية الصهيونية، ويأمر بوقف إطلاق النار، مؤكدًا أن النظام الدولي البشع ما زال يتواطأ ويلزم الصمت للقضاء على كل مقوماتِ الصمود. من جهته، أمر الدكتور أحمد جويلي- الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربي- بتنسيق عمل الاتحادات النوعية العربية سواء منتجي الدواء ومواد البناء وغيرها مع اتحاد الأطباء العرب. وكلف جويلي الدكتور أحمد مطر- العضو بالمجلس- بالتنسيق لتوحيد جهود الاتحادات العربية مع لجنة الإغاثة باتحاد الأطباء العرب لتكون ذات قيمة في تخفيف آثار العدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين. جديد.

 

 
 
تجميد الكادر الخاص للمعلمين والنقابة تعقد صفقة مع الوزارة
 
  في حلقةٍ جديدةٍ من مسلسل جديد من لعبة القط والفأر جمَّدت الحكومةُ مشروعَ كادر المعلِّمين، بالرغم من إعلان وزيرَي التربية والتعليم والمالية أن الكادر سيتم تطبيقُه مع رواتب شهر يوليو 2006م. وأكدت مصادر في الوزارة أن ما قام به وزيرُ التربية والتعليم من دعاية للكادر الخاص منذ منتصف شهر يونيو الماضي كان متفقًا عليه بين وزارتَي المالية والتربية والتعليم، وذلك حتى تمرَّ امتحاناتُ الثانوية العامة ويتم تصحيحها بسلامٍ، وأن الهدف من الحملة الدعائية للكادر كان تفويت الفرصة على المعلِّمين لاستغلال امتحانات الثانوية في إثارة قضيتهم. وعلى الجانب الآخر وقفت نقابةُ المعلِّمين موقفَ السلب تجاه عدم تطبيق الكادر مع مرتب يوليو، وذلك بعد صفقةٍ بين الحكومة والأمين العام للنقابة الدكتور كمال سليمان؛ حيث وعدَتْه الحكومةُ بمنصب النقيب في الانتخابات القادمة بدلاً من الدكتور مصطفى كمال حلمي.  
  العربية نت: كبار فناني مصر يتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة تنديدا "بمجزرة قانا"  
  تجمع نحو 120 فنانا مصريا بينهم حسين فهمي ويحيى الفخراني الاثنين 31-7-2006 امام مقر الامم المتحدة في القاهرة حيث سلموا بيانا يندد بقتل المدنيين اللبنانيين وخصوصا "بمجزرة قانا" والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لاسرائيل في ظل "تراجع دور الامم المتحدة". وقام نقيب الفنانين اشرف زكي مع يحيى الفخراني وعزت العلايلي بمقابلة المسؤولين عن مقر الامم المتحدة وسلموهم البيان الذي تضمن "ادانة للعدوان البربري الاسرائيلي على لبنان (..) ولمساندة الولايات المتحدة الامريكية راعية الارهاب العالمي لها في ارتكاب مجزرة قانا وقتل المدنيين اللبنانيين". وطالبوا "الامم المتحدة التي تراجع دورها في الازمة الحالية بان تقوم بدورها الذي تضمنه ميثاقها في حماية الشعوب".  
  المصريون:المحامون يضربون عن العمل احتجاجًا على الصمت العربي تجاه "قانا"  
  أدان المحامون المصريون المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في بلدة "قانا" اللبنانية، وقرروا الدخول في إضراب عام عن العمل يوم الخميس القادم، احتجاجًا على ما وصفوه بالصمت العربي إزاء المجزرة التي راح ضحيتها حوالي 60 شخصًا بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، ورصدوا مبلغ 100 ألف يورو كحد أدنى لمساعدة الشعبين الفلسطيني واللبناني. وردد المحامون - خلال الوقفة التي نظمها المحامون أمس أمام مقر نقابتهم بوسط القاهرة أمس - الشعارات المؤيدة للمقاومة في لبنان وفلسطين ورفعوا أعلام لبنان وصور الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله، مطالبين بالثأر لشهداء مجزرة قانا وكل ضحايا العدوان على لبنان وفلسطين. كما قاموا بإحراق العلمين الإسرائيلي والأمريكي، مطالبين بفتح أبواب الجهاد أمام الشعوب العربية.  
 

 

 
  جولة أخبارالاثنين 17/7 | جولة أخبار الثلاثاء 18/7 | جولة اخبار الأربعاء 19/7 | جولة اخبار الخميس 20/7 | جولة أخبارالسبت 22/7 | جولة أخبار الاحد 23/7 | جولة أخبار الاثنين 24/7 | جولة أخبار الثلاثاء 25/7 | جولة اخبار الخميس27/7  

   WebSite Design & Hosting by: GAG-IS