فيس بوك يعلن تصديه لعدة هجمات إباحية

بواسطة admin بتاريخ 26 نوفمبر, 2011 في 06:38 مساءً | مصنفة في كومبيوتر واتصالات | لا تعليقات

أعلن موقع فيس بوك أنه استطاع التصدي لهجمة إباحية شرسة تعرض لها خلال الأيام القليلة الماضية، كان الهدف منها هو التأثيرعلى سمعة الموقع.

وقال مصدر من الموقع لشبكة «بي بي سي» إن الهجوم الذي استهدف الموقع ليس من صنع مجموعة «Anonumous» الشهيرة التي قيل أنها تستعد لمهاجمة الموقع، وأكد أن الهجوم جاء من خلال أحد المتصفحات الشهيرة دون أن يفصح عنها.

وتعرض الموقع للعديد من المشاكل بعض إرسال ملايين الصور الإباحية على حسابات المستخدمين مما تسبب في إزعاج الكثير منهم، إلا أن فيس بوك استطاع التصدي للهجوم في فترة وجيزة للغاية.

وأعلن المصدر أن أى من بيانات العملاء لم يتعرض للقرصنة، كما لم تقع أى مشاكل تؤثر مستقبلاً على عمل الموقع.

وقال غراهام كلولي، وهو مستشار لدى شركة “سوفوس” المتخصصة في أمن الانترنت، إن الصور تظهر ضمن خدمة الأخبار على الصفحات الشخصية للمستخدمين، وقد تزايدت وتيرتها منذ 24 ساعة.

وأضاف كلولي، في مقال على مدونة شركته: “الصور تتضمن مشاهد إباحية وصور مفبركة لمشاهير في وضعيات جنسية، إلى جانب مقاطع تحمل الكثير من العنف الدموي.”

وأشار الخبير الإلكتروني إلى أنه لا يعرف الطريقة التي تنتشر من خلالها هذه الصور بسرعة على الموقع، ولكنه رجح فرضية تشارك الصور بين حسابات الأصدقاء من جهة، وقيام قراصنة الانترنت باختراق بعض الحسابات الشخصية وإقحام فيروسات مموهة من جهة أخرى.

ورفض المسؤولون عن موقع “فيسبوك” التعليق على هذه الصور، ولكن بعض المصادر المطلعة أكدت أن الموقع يعمل “بهدوء” على سحب تلك الصور.

ولم ترق تلك الخروقات الأمنية لمستخدمي فيسبوك، الذين أعربوا عن استيائهم للمدة الطويلة التي استغرقتها عمليات القرصنة، إلى جانب تأثيرها على الطابع الاجتماعي والعائلي للموقع.

وكتب أحد المشتركين على صفحته قائلاً: “لقد رأيت صورة لجيفة كلب، ولممثلة في وضعية جنسية، وأخرى لعجوز عارية.. أعتقد أن الوقت قد حان لإلغاء حساب فيسبوك.”

نبذة عن -

اترك تعليقا

قوم بتسجيل بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق.