س و جس و ج   ابحـثابحـث   قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء   المجموعاتالمجموعات   شاركشارك   نبذة عننبذة عن   ادخل لقراءة رسائلك الخاصةادخل لقراءة رسائلك الخاصة   دخولدخول 
لزيادة طاقتك العاطفية والتغلب على آلامك

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع     فهرس المنتدى -> الصحة النفسية
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
gaber



شاركت: 26 اكتوبر 2006
نشرات: 136

نشرةارسل: الخميس مارس 08, 2007 1:34 pm    موضوع الرسالة: لزيادة طاقتك العاطفية والتغلب على آلامك رد مع اشارة الى الموضوع

[quote][size=24][color=red]عدة خطوات بسيطة لزيادة طاقتك العاطفية والتغلب على آلامك:[/color]

في معظم الأحيان التي تشعرين فيها أن مستويات الطاقة منخفضة لديك يكون السبب في ذلك عاطفي ونفسي وليس جسدي. وكما أن هناك طرق للعناية بجسدك فهناك العديد من الطرق للعناية بنفسيتك.
فطريقتك في تنظيم حياتك وطبيعة النشاطات التي تقومين بها تنعكس على نفسيتك، فمثلا قيام البعض بتجاهل مشاعرك أو عدم قيامهم بأمور لاجلك قد تشعرك بالملل وعدم وجود حافز في حياتك.

[color=brown]لتجنب هذه المشاعر نسدي إليك هذه النصائح:[/color]

[color=green]توقفي عن العيش من اجل إسعاد الآخرين:[/color]
بمعنى آخر ادرسي ما تحبين لا ما يحب والديك، كذلك تزوجي من الرجل الذي تحبين بدلا من الرجل الذي يرغب اهلك بتزويجه لك. تعلمي أن تقولي لا إذا ما طلب منك شخص أن تفعلي شيئا لا ترغبينه، كوني ما تريدين لا ما يتوقعه غيرك منك أن تكوني.
إن رغبتك المتواصلة في إرضاء الآخرين تجعلك دون أن تدركي تشعرين بانخفاض في الطاقة وتعب. بمجرد أن تتوقفي عن القلق وعن الخوف من ما يمكن أن يقول لك الناس ستشعرين فورا بتحسن في نفسيتك.

[color=green]حاولي التقرب من الأشخاص الإيجابيين في حياتك:[/color]
من الضروري جدا أن تحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين في حياتك لان هؤلاء الأشخاص سيوفرون لك الدعم الذي قد تحتاجينه في الأوقات العصيبة.
تجنبي الأشخاص المتذمرين الذين لا يكفون عن الكلام عن مشاكلهم ويحاولون دوما إقحامك في مشاكلهم. هؤلاء الأشخاص سيثبطون من عزائمك ويبثوا مشاعر اليأس والإحباط في نفسيتك بحيث تغدين تشعرين بالضيق بعد فترة من معاشرتهم.

[color=olive]ضعي نصب عينيك دائما هدف تسعين لتحقيقه:[/color]
خططي للإجازة القادمة أو ابدئي بكتابة قصة كنت تشعرين دوما بالرغبة في كتابتها. إن وضع هدف والعمل لأجل تحقيقه يعطي للحياة معنى جديد.
الإنسان يكتسب طاقة إضافية عن طريق الأمل بسبب عمل حاضرك اكثر دفئا وحيوية ، هذا الأمر يطلق المشاعر الإيجابية لديك.

[color=olive]لا تعيشي في الماضي:[/color]
تخلي عن التفكير في الماضي وخاصة العلاقات العاطفية الفاشلة. توقفي عن إعادة الأحداث في ذهنك ومحاولة التفكير فيما لو عالجت الموضوع بصورة مختلفة.
ركزي على الحاضر وأوصلي نفسك إلى قناعة أن الماضي لن يعود وان المستقبل افضل.

[color=green]كوني أنانية و لكن بشكل إيجابي:[/color]
الأنانية السلبية هي أن تختاري أن تقضي وقتك وطاقتك في أشياء تجلب لك السعادة، وأحيانا أن تتخذي قرارات مبنية على حاجاتك الشخصية وما تفضلين أنت لا أن تتخذي قراراتك لترضي الآخرين.
لتبدأي في ذلك حاولي التخلص من الشعور بالذنب كلما اتخذت قرارا بحسب ما تفضلين أنت، و اعرفي انك كلما اخترت ما يناسبك فان ذلك ينعكس على المحيطين بك إذ انك ستكونين اكثر انفتاحا وتفهما كونك راضية عن نفسك وعن ما تفعلين.

[color=olive]التزمي نحو العناية بنفسك:[/color]
إذا بدأت بالعناية بنفسك جسديا ونفسيا فانك بالنهاية ستبدئين بالالتزام بالعناية بنفسك لأنك ستلحظين مدى تحسن نفسيتك وارتفاع مستوى أدائك و تفاعلك مع المحيطين بك.

[color=green]ابحثي عن متعة جديدة كل يوم:[/color]
إن اختبار المتعة هو ببساطة الاهتمام إلى الأمور الصغيرة و ملاحظة الأشياء الصغيرة في الحياة. فهناك أشياء بسيطة في حياتك اليومية من شانها أن تمنحك الشعور بالسعادة مثل أصوات ضحكات الصغار في الصباح.
حاولي أن تخففي من إيقاع الحياة ولو لدقائق معدودة كل صباح لتستطيعي تقدير الأشياء الصغيرة في الحياة، فالجمال يحيط بك من كل جانب وما عليك عملة هو تخصيص وقت مهما كان قصيرا لملاحظته.

[color=blue]متعي نفسك بالاسترخاء:[/color]
إذا كنت تتوقين لقضاء بعض الوقت في الجلوس مع نفسك ولم تستطيعي إيجاد الوقت المناسب لعمل ذلك ابدئي بتخصيص خمس دقائق كل يوم للتأمل والاسترخاء، عندما تستيقظين من النوم لا تسارعي بترك الفراش لتبدأي يومك على عجل بل قومي بالاسترخاء لمدة خمس دقائق فكري في نهارك الجديد وما تنوين عملة خلال هذا اليوم.

[color=brown]ابذلي جهدك: [/color]
كل ما تقومين به من أعمال في حياتك، احرصي أن تقومي ببذل كل الجهود لكي تنجحي و بذلك لا يكون لديك أي مشاعر بالندم عندما تفشل بعض الأمور في حياتك لأنك ستعرفين انك بذلت أقصى طاقتك.


[color=violet]اسمحوا لي في النهاية ان اقول وبرأيي الشخصي
من الطبيعي ان يشعر الإنسان بالحزن
ولكن الخطأ في ان يضل حبيس ماضيه و آلامه
يجب ان ينسى الماضي ويطوي صفحاته ويتطلع للمستقبل
وسيعوض ماقاساه بإذن الله[/color][/size][/quote]
الرجوع الى المقدمة
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع     فهرس المنتدى -> الصحة النفسية جميع الاوقات تستعمل نظام CET (Europe)
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

business for sale
business for sale

 

business for sale