س و جس و ج   ابحـثابحـث   قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء   المجموعاتالمجموعات   شاركشارك   نبذة عننبذة عن   ادخل لقراءة رسائلك الخاصةادخل لقراءة رسائلك الخاصة   دخولدخول 
أرجو منكم الاهتمام لمساعدتي في إتخاذ قرار مصيري

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع     فهرس المنتدى -> الصحة النفسية
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
أ.م.ع
زائر





نشرةارسل: الاثنين مايو 29, 2006 6:26 pm    موضوع الرسالة: أرجو منكم الاهتمام لمساعدتي في إتخاذ قرار مصيري رد مع اشارة الى الموضوع

أرجو منكم الاهتمام لمساعدتي في إتخاذ قرار مصيري
فأنا فتاة أبلغ من العمر 27 سنة لي من الأخوة أثنين احدهما يكبرني بسنة و نصف و الآخر ب4 سنوات . والداي متوفيان من فترة طويلة .. و أنا حاصلة على بكالوريوس تجارة .
أعاني من مرض ورائي في قدماي .. حيث يجعلني أتحرك بصعوبة بالغة ..
مشكلتي ليست في مرضي الذي أعاني منه منذ بلوغي .. و لكنها في قرار أريد أن أتخذه في ارتباطي .. حيث أنني كنت قد تعرفت على شاب زميل لي من الكلية .. و بعد أن تخرجنا .. صدف أن تقابلنا مرة و أعدنا تعارفنا و هو يريد الارتباط بي .. و دون الخوض في تفاصيل كثيرة .. لكنني لا اعرف .. اخاف ان يصطدم بحقيقة مرضي ، رغم انه يعلمه و أنا قد حدثته عنه من قبل كثيراً و هو أيضا عندما ذهب الى خالي ليتقدم لي .. فقد نبهه الي لذلك و كان منه أنه قال : أنه مقدر حجم حالتي و متمسك بي ..
و لكن هذا الشاب به أيضا بعض العيوب .. فهو ليس ملتزمً دينياً .. على عكسي .. فانا ملتزمة جدا و أدرس القرآن وأحكام تلاوته و تجويده .في دور التحفيظ كما اني معلمه أيضا.في هذه الدور ... و كما انه كان له في صغره ماضي كما لبعض الشباب في ايام المراهقة و الصبا و لكنه تاب عن ذلك تماما ..
و انا أحاول ان ادعوه للهداية و لا اعلم هل سيأتي منه و يهتدي .. بالطبع انا مؤمنة بقول الله تعالى : ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ) ...
أيضا هو مازال في بداية حياته و لي معه ما يستطيع أن يهز نفسه حاليا .. فإن تقدم لخطبتي الآن فلن يكون زواجنا الا بعد 5 او 6 سنوات .. و انا على استعداد تام على الانتظار
و لكن كل ما أخشاه هو هل سيأتي عليه يوم و يندم على ارتباطه بي لأني لست كأي فتاه عادية و لي احتياجات خاصة في الاهتمام و الرعاية بي بسبب مرضي و عدم قدرتي على التحرك بشكل سهل .. أم ماذا ؟؟؟
انني حائرة و لا أعرف كيف أتصرف ؟؟
الرجوع الى المقدمة
القلب الطيب



شاركت: 01 يناير 1970
نشرات: 257

نشرةارسل: السبت يونيو 03, 2006 1:10 pm    موضوع الرسالة: رد مع اشارة الى الموضوع

[size=18]الأخت العزيزة ... أولا نأسف جدا على تأخير الرد عليكي
و ذلك لأننا أردنا أن نعرض مشكلتك على أساتذة متخصصين أكثر .. كي يتمكنوا من إفادتك أكثر و أكثر

ثانيا .. أنا لي تعليق على عرض مشكلتك .. و هو
أنك تضخمين من مشكلتك او مرضك بشكل كبير .. و لكن أنت اكيد من داخلك اشياء اخرى جميلة و هي أكيد ما تعجب بك أي انسان .. ارجو ان تثقي في نفسك أكثر من ذلك .. و تأكدي أن كل امرأة تحوي بداخلها جمال من نوع خاص لا يراه إلا من يتوافق معه هذا الجمال و يقدره ..
أما بالنسبة لعيوب هذا الانسان الذي تتحدثين عنه و هو من الواضح انك منجذبة اليه ، واتمنى ان يكون هو كذلك .. فأولا .. بالنسبة للماضي .. فقد مضى وولي و طالما هو نادم عليه .. فهذا وجه خير ... و ثانيا بالنسبة لدرجة تدينه فأنت لم توضحي ما هي الدرجة .. هل هو لا يصلي مطلقا ؟ ام أنه يقطع ؟ هل لديه القدرة على ان تحاولي معه جاهدة و تساعده على ان يقوي صلته بالله .. فهي الأهم .. في المقام الأول و الاخير ..!!

ارجو اذا استطعتي ان توضحي أكثر ...

أما بالنسبة لكونه غير جاهز حاليا .. فحاولي ان تسألي نفسك سؤال مهم !! هل تثقي أن لا تتغير مشاعره في هذه الفترة التي ستنتظرينه فيها .. و هل إذا كان هناك أخر مناسب لك و جاهز .. سترفضينه من أجل هذا المبتدأ .. هل لك أن تضمني أن تقضي عمرك في الآنتظار ثم يذهب عمرك هباءً بعد ذلك .. ؟؟ اسمحي لي .. فهذا هو الجنون المقنع و الحب الواهي الواهم .. أرجو منك نظرة إلى ارض الواقع دون الخوض في الأحلام ..
أنا أتفق معك أن الحب هو أسمى معاني الوجود .. لكنه ليس كل شيء ؟؟؟ و الحب الذي يدوم بالفعل ليس الذي يبدأ عن طرق غير شرعية .. و لكنه الذي يبدا بعلاقة ارتباط حقيقية و ليست علاقية ارتباط واهية ..
و أصدقك القول .. عن تجارب كثيرة بين الناس .. أنه ربما حالة واحدة من مائة حالة حب فقط أدت الى زواج .. و من كل واحد في مائة من تلك الزيجات ، واحد في المائة أيضاً هي زيجات ناجحة .. فالكثيرين من يتزوجون عن حب و لكن بعد الزواج تتحول العلاقة الى أخوة و يتسلل إليها الفتور سريعاً .. و الملل الزوجي .. و قد تؤدي في النهاية الى طلاق .. و هذا أبغض الحلال .. و أنا قد مر عليّ حالات كثيرة أن بعد حدوث هذا الطلاق قد تحول الحب الكبير الى كراهية شديدة بين كلا الطرفين و ربما ندم على انهما ارتبطا من الاساس ..
أنا أءسف الى سرد هذه الصور المفزعة .و اللهجة القوية في التعبير . و لكني أخشى على قلبك عزيزتي .. فـقلبك جوهرة ثمينة و يجب ان تحافظي عليه ..

و على كلٍ .. وفقك الله و راعاكي و حفظك من كل سوء .. و القرار في يدك أنت بالتحديد من يستطيع أن يأخذ القرار و ليس أحداً غيرك .. فقط نحن مجرد نلقي إليك بعض الضوء من وجهة نظرنا .. و أنت فقط المتصرفة الوحيدة في حياتك ...
وفقك الله الى اتخاذ القرار السليم ... و تابعينا بأخبارك الجديدة و لعلها تكون جميلة في المرة القادمة ..
[/size]
الرجوع الى المقدمة
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع     فهرس المنتدى -> الصحة النفسية جميع الاوقات تستعمل نظام CET (Europe)
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

business for sale
business for sale

 

business for sale